رياضةهاشتاقات بلس

الإسباني بابلو فرانكو مدرب القادسية في حوار خاص لـ”هاشتاقات الكويت”: أنا شخص طموح وجئت إلى هنا للفوز بالعديد من البطولات

التفاصيل الصغيرة وراء حصد كأس السوبر.. وسنكافح للتتويج بلقب دوري فيفا لهذا الموسم

أجرى الحوار : أحمد العلكي

تحدث الإسباني بابلو فرانكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية عن أسباب تتويج “الأصفر” بمسابقة كأس السوبر للمرة السادسة في تاريخه على حساب غريمه الكويت بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي على ستاد جابر الدولي , ليحصد فرانكو أول ألقابه مع النادي الملكي .

وأجرت صحيفة “هاشتاقات الكويت” الإلكترونية حواراً مختصراً مع مدرب خيتافي الأسباني الأسبق للحديث عن تجربته الحالية مع فريق القادسية , وإلى نص الحوار :

*في البداية.. كيف ترى تتويج فريق القادسية بكأس السوبر الكويتي؟

-نحن سعداء للغاية لتحقيق اللقب الأول هذا الموسم. لقد كانت مباراة صعبة للغاية ضد فريق جيد حقًا. لقد كان عمل لاعبي القادسية رائعًا ونحن نتعامل مع التفاصيل الصغيرة و هذا هو السبب في أننا فزنا بالكأس .

* هل أثرت فترة التوقف بسبب مشاركة المنتخب الكويتي في كأس الخليج على مستوى القادسية في مباراة السوبر؟

-بالتأكيد تأثرنا بفترة التوقف الطويلة فلم نتدرب مع العديد من اللاعبين لمدة شهر, كما تعرض العديد من لاعبي القادسية بصفوف “الأزرق” لإصابات . لكنني قلت قبل خوض مباراة السوبر أنني لن أبحث عن أعذار ، وأنه حتى مع تلك المشاكل سنقاتل من أجل الفوز. وفعلنا ذلك!.

* كيف ترى مباراة الغد في الدوري الممتاز بعد توقف طويل؟

-انها مباراة صعبة للغاية. الشباب يقومون بموسم رائع لديهم لاعبون نعرفهم جيدًا , نتوقع أن نحقق الفوز لأنني أعتقد أننا نستحق أن نحصل على المزيد من النقاط في الدوري بالوقت الحالي. ووفقًا للإحصائيات نحن الفريق الذي يخلق المزيد من فرص تسجيل الأهداف, لكننا لم نكن محظوظين في تسجيل الأهداف و لهذا السبب نحن وراء نادي الكويت. ونحتاج للفوز والكفاح من أجل حصد لقب الدوري هذا الموسم.

* شكل المنافسة على لقب الدوري.. كيف تراها ؟

-المشوار ما زال طويلاً في دوري فيفا الممتاز , ومعالم المنافسة على الفائز بلقب هذا الموسم لم تتضح بعد ,لكننا نسعى بكل قوة للمنافسة على تنصيب أنفسنا أبطالاً للمسابقة .

* ما رأيك في قرعة القادسية بكأس الاتحاد الآسيوي؟

-عندما تلعب في مسابقة دولية ، فإن جميع الفرق التي تلعب هناك هي قوية. ستكون كل مباراة صعبة ولكننا سنحاول الفوز بها.

* ما هى طموحاتك مع نادي القادسية؟

-أنا مدرب طموح وجئت إلى هنا لأن القادسية تمنحني الفرصة للقتال من أجل الفوز بالألقاب العديدة. لقد كان السوبر الكويتي أول ألقابي , وأنا أعمل كل يوم بجد وشغف للفوز بالمزيد من البطولات في الفترة القادمة.

* رأيك في المشاركة الأخيرة للمنتخب الكويتي في كأس الخليج؟ 

-أحترمت كثيراً لاعبي المنتخب الكويتي وجهازه الفني الوطني بقيادة المدرب ثامر عناد رغم الخروج المبكر من البطولة ،وشاهدت المباريات الثلاث للأزرق في “خليجي 24” لمتابعة ودعم لاعبي القادسية المشاركين مع المنتخب الأول , ولأنني أتمنى الأفضل للكرة الكويتية.

*كيف يمكن تطوير مستوى كرة القدم الكويتية في المستقبل القريب؟

-أعتقد أن القائمين على منظومة كرة القدم في الكويت يعملون حالياً على تحسين العديد من الأشياء مثل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد الـ “VAR” أو تطوير الملاعب لتصبح أكثر احترافية. فإذا كانت عقلية كل من يشارك في كرة القدم تتبع ذلك ، فأنا متأكد من أن مستوى الكرة الكويتية سيكون مذهلاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى