أخبار العالم

الاستخبارات البريطانية: الوضع في غزة يمكن أن يؤدي لأعمال إرهابية

قال رئيس جهاز الاستخبارات البريطانية الداخلية كين مالكوم، إن الصراع في غزة يمكن أن يدفع للقيام بأعمال إرهابية في المملكة المتحدة.

وانضم مالكوم لنظرائه من تحالف العيون الخمسة الاستخباري الذي يضم المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، خلال فعالية استضافها مكتب التحقيقات الاتحادي، أمس الثلاثاء.

وقال مالكوم للصحافيين إن جهاز الاستخبارات “يراقب عن كثب” الأحداث في الشرق الأوسط، وأضاف” هناك إمكانية واضحة أن تؤدي الأحداث البالغة في الشرق الأوسط إلى تفاقم حجم التهديدات في المملكة المتحدة أو إلى حدوث تغيرات في الشكل، فيما يتعلق بما يتم استهدافه وكيفية تأثر الأشخاص بها أو إلى كليهما.

وأوضح” الإرهابيون يمكن أن يتأثروا ليس فقط بما يحدث داخل المملكة المتحدة، ولكن أيضاً بما يرونه في الشرق الأوسط أو في القارة أو في مناطق أخرى.

وقد لقي ما لا يقل عن 1400 شخص حتفهم، الكثير منهم من المدنيين، كما أصيب الآلاف في هجوم لحركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وقد لقي أكثر من 2778 فلسطينياً حتفهم بعدما بدأت إسرائيل في شن هجمات جوية على غزة رداً على هجوم حماس، كما قامت بقطع إمدادات الوقود والطعام والأدوية من دخول القطاع، الذي يقطن فيه أكثر من مليوني نسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى