رياضة

الاولمبية الدولية تعلن فوز مدينتي (ميلانو) و(كورتينا دأمبيتسو) الايطاليتين بتنظيم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2026

روما- هاشتاقات الكويت:

اعلنت اللجنة الاولمبية الدولية أمس الاثنين فوز مدينتي (ميلانو) و (كورتينا دأمبيتسو) الايطاليتين بتنظيم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2026.

واضافت اللجنة في بيان من مقرها بمدينة (لوزان) جنوب غرب سويسرا ان “ايطاليا بلد محب للرياضة والرياضات الشتوية جزء من تقاليد شمال ايطاليا وهويتها”.

كما لفت البيان الى وجود ملاعب للرياضات الشتوية على مستوى عالمي في تلك المنطقة تتراوح من الساحات الجليدية في (ميلانو) الى وجهات كأس العالم والبطولة العالمية الشهيرة والمميزة في (كورتينا) و(بورميو) و(أنثولز) و(فال دي فييم).

وشرح ان اختيار (ميلانو) و (كورتينا دأمبيتسو) يتماشى تماما مع اصلاحات جدول اعمال اولمبياد 2020 التي تدعو الى الاستفادة القصوى من الاماكن الحالية والمؤقتة اذا لم يكن هناك طلب بعد المنشآت على منشآت دائمة جديدة.

كما لفت الى ان اماكن المنافسة تعطي الاولوية للاستدامة والتراث ذلك لان 13 من اصل 14 منشأة (93 في المائة) في ميلان كورتينا ستكون موجودة او مؤقتة.

ووجدت اللجنة الاولمبية الدولية ان المشروع يحظى بدعم موحد من الحركة الرياضية الايطالية والقطاع الخاص والحكومات الوطنية والاقليمية والمدن ما يوفر اساسا قويا لتقديمها.

واشاد البيان بالرؤية الواضحة لاستخدام الالعاب الاولمبية كمحفز لتعزيز التنمية الاقتصادية في جميع انحاء شمال ايطاليا بما في ذلك دعم المناطق لتحقيق اهدافها السياحية المحددة وتحفيز الانشطة الاقتصادية بين المناطق الحضرية والجبلية.

وسوف تستضيف مدينتي (ميلانو) و (كورتينا دأمبيتسو) ايضا دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة 2026.

واعرب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ عن قناعته بأن مدينتي (ميلانو) و (كورتينا دأمبيتسو) “ستقدم الالعاب الاولمبية الشتوية المتميزة والمستدامة في بلد الرياضات الشتوية التقليدية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى