شباب وتعليمهاشتاقات بلس

الباحثة الكويتية د.دلال علي تحصد جائزة البحث المتميز في «أتلانتا»

خطفت الباحثة الدكتورة دلال سعدون علي الأضواء بعد أن حصدت جائزة البحث المتميز في مؤتمر (ENDO) في مدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

الانجاز الكويتي الذي حققته الدكتورة دلال جاء بعد رحلة طويلة استمرت عامين في البحث المضني حيث واصلت الليل بالنهار حتى بلغت المرتبة العليا في التجمع الأكاديمي العالمي وطرزت أسم الكويت عاليا وسجلت رقما جديدا في كفاح المرأة الكويتية.

وقالت الدكتورة دلال سعدون علي إن الانجاز جاء بعد جهد طويل وعمل بحثي استمر سنتين ونجحت في تحقيق جائزة البحث العلمي في المؤتمر العالمي المقام في أتلانتا.

وأشادت الدكتورة دلال بالدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للباحثين قائلة إن الكويت بلد معطاء وله الفضل الكبير في هذا الانجاز نتيجة الدعم والرعاية التي يوفرها لنا هذا الوطن والدعم الكبير ومهما فعلنا وقدمنا سنظل مقصرين في حق هذا الوطن الكبير.

وأشارت الدكتورة دلال إلى أن «المؤتمر العالمي يعقد كل عام أحيانا في أميركا وأحيانا في كندا ويحظى بشهرة كبيرة نتيجة أعداد الباحثين المشاركين من كل أنحاء العالم، لافتة إلى أن البحث الذي فزت به كان عبارة دراسة في تخصص هشاشة العظام وكيفية مساعدة المرضى الذين يتناولون دواء «Prolia» وكيفية التخلص من تناول هذا الدواء دون ان يتأثر المريض فقد كانت فكرة البحث جديدة والموضوع حظي بقبول لذلك نلت الجائزة.

وشكرت الدكتورة دلال زوجها الذي وفر لها الدعم الكبير ورافقها في الغربة وقدم الدعم والرعاية في جميع الخطوات والمراحل كما أتقدم بالشكر لوالدي ووالدتي ولجميع من ساندني وأهدي هذا الإنجاز للكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى