إقتصاد وأعمال

«البترول الوطنية» تفتتح محطة وقود جديدة في مدينة «سعد العبدالله»

افتتحت شركة البترول الوطنية الكويتية، اليوم الاثنين، محطة جديدة لتعبئة الوقود في مدينة سعد العبدالله تحمل الرقم 132، وهي المحطة الأولى التي تقوم الشركة بتشغيلها في المدينة، فيما يجري العمل على إنشاء محطة أخرى من المنتظر أن يتم تشغيلها خلال الفترة القادمة.

وتتميز المحطة بتصميم عصري، وتستخدم تكنولوجيا متطورة للطاقة الشمسية يمكنها من إنتاج طاقة نظيفة توافر 30 في المئة من حاجة المحطة للكهرباء، كما تحتوي على وحدة لاسترجاع البخار، قادرة على التقاط الأبخرة أثناء ملء خزان السيارة بالوقود، ثم تكثيفها وإعادتها إلى الخزان، مما يساهم في الحد من التلوث البيئي.

وتوفر المحطة لعملائها خدمات إضافية، مثل السوق المركزي المصغر، وجهاز السحب الآلي، والمصلى وخدمات صيانة السيارات، كما ستمكنهم من تسديد قيمة استهلاكهم من الوقود عبر تقنيات وتطبيقات إلكترونية متطورة وسهلة الاستخدام.

ويأتي افتتاح هذه المحطة في إطار خطة الشركة لإنشاء 18 محطة وقود جديدة في مختلف مناطق البلاد، وخاصة في المناطق السكنية الجديدة، وذلك بهدف تلبية احتياجات ساكنيها من المنتجات البترولية، ومواكبة التوسع العمراني في الدولة.

وقد تم حتى الآن افتتاح 10 محطات، بواقع أربع محطات في مدينة صباح الأحمد السكنية، وثلاث في مدينة جابر الأحمد، وواحدة في شمال غرب الصليبخات،، وأخرى في مزارع العبدلي إضافة إلى المحطة الجديدة في سعد العبدالله، فيما يستمر العمل حاليا على إنشاء بقية المحطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى