أخبار العالم

البحرين ترحب بإنشاء مجلس قيادة رئاسي باليمن وتؤكد دعمها الكامل له

اعربت البحرين اليوم الخميس عن ترحيبها بإصدار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إعلانا بإنشاء مجلس قيادة رئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

واكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان صحفي دعم البحرين الكامل ومساندتها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني لمواصلة الجهود والمهام الموكلة للمجلس لإدارة شؤون الدولة واستكمال مهام المرحلة الانتقالية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني للأمن والاستقرار والنماء وإنهاء الأزمة اليمنية عبر حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية لتحقيق السلام والتنمية والازدهار لليمن وشعبه.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أصدر في وقت سابق اليوم الخميس إعلانا بنقل كافة صلاحياته ونائبه الذي أعفي من منصبه إلى مجلس قيادة رئاسي برئاسة مستشاره رشاد العليمي وعضوية سبعة قيادات كل منهم بدرجة نائب لرئيس المجلس.

وفوض هادي بموجب نص الإعلان مجلس القيادة الرئاسي تفويضا لا رجعة فيه بكامل صلاحياته وصلاحيات نائبه وفقا للدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وخول الإعلان مجلس القيادة الرئاسي بالتفاوض مع جماعة الحوثيين لوقف إطلاق نار دائم في كافة أنحاء البلاد والجلوس على طاولة المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن مرحلة انتقالية تنقل اليمن من حالة الحرب إلى حالة السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى