رياضة

البرشا والريال يهيمنان على مرشحي تشكيلة الفيفا

وكالات – هاشتاقات الكويت:

يهيمن فريقا برشلونة وريال مدريد على قائمة المرشحين لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتشكيلة أفضل فريق من لاعبي العالم لعام 2019 والتي سيتم إعلان الفائزين بها في 23 الجاري خلال حفل توزيع جوائز “الأفضل” في ميلانو.

وبالنظر إلى المنافسات المحلية، يهيمن لاعبو الدوري الإنكليزي الممتاز لأول مرة منذ 2009 بـ 21 لاعبا بما يزيد بلاعب واحد فقط على الدوري الإسباني.

فيترشح من ليفربول، بطل دوري أبطال أوروبا، سبعة لاعبين بينهم النجم المصري محمد صلاح والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك الفائز مؤخرا بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في العالم.

وبالمثل يترشح من مانشستر سيتي سبعة لاعبين.

ومن ناحية جنسيات اللاعبين، تهيمن البرازيل بعشرة لاعبين على القائمة المكونة من 55 اسما، تليها فرنسا بسبعة اسماء ثم إسبانيا بستة. وللمرة الأولى تشهد القائمة وجود 17 لاعبا جديدا، منهم أربعة لاعبين من ليفربول هم أليسون وألكساندر أرنولد وروبرتسون وفيرمينو.

ويعود لقائمة المرشحين الأرجنتيني سرخيو أجويرو والحارس السلوفيني يان أوبلاك، إذ تعود المرة الأخيرة التي ترشح فيها المهاجم إلى 2016 والحارس إلى 2017.

ولأول مرة في تاريخ هذه الجائزة الممتد على مدار 15 عاما، يغيب الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون عن القائمة، كما يغيب لأول مرة منذ 2007 لاعب الوسط الإسباني أندريس إنييستا الذي انتقل من برشلونة إلى فيسيل كوبي الياباني.

واللاعب الوحيد الذي يحافظ على مكانه في قائمة المرشحين هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد سابقا ويوفنتوس حاليا.

يذكر أن تشكيلة أفضل فريق في العالم لعام 2018 ضمت ديفيد دي خيا وداني ألفيش ورافئيل فاران وسرخيو راموس ومارسيلو ولوكا مودريتش ونجولو كانتي وإدين هازارد وكيليان مبابي وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وصوت أكثر من 23 ألف لاعب محترف على تشكيلة أفضل فريق لعام 2019، حيث اختاروا حارسا وأربعة مدافعين وثلاثة من لاعبي الوسط وثلاثة مهاجمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى