رياضة

“البريميرليغ” عن دوري السوبر: نعارض المنافسة الانفصالية

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، رفضها لمشروع دوري السوبر الأوروبي، رغم قرار محكة العدل الأوروبية، بإدانة الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي، لإعاقة تنظيم البطولة.

وسيمضي مؤيدو دوري السوبر وعلى رأسهم ريال مدريد وبرشلونة، في خططهم من أجل إقامة المسابقة، التي تلقى معارضة شديدة من مسؤولين كرويين على مستوى القارة العجوز.

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان رسمي، معارضتها للمنافسة “الانفصالية”، التي “تقطع الرابط بين كرة القدم المحلية والأوروبية”.

وأضافت: “يجدد الدوري الإنجليزي الممتاز التزامه بالمبادئ الواضحة للمنافسة المفتوحة التي تدعم نجاح مسابقات الأندية المحلية والدولية، تزدهر كرة القدم من خلال القدرة التنافسية التي يخلقها الصعود والهبوط، والتأهل السنوي على أساس الجدارة من الدوريات والكؤوس المحلية إلى مسابقات الأندية الدولية والمنافسات والطقوس الطويلة الأمد التي تأتي مع تخصيص عطلات نهاية الأسبوع لكرة القدم المحلية”.

وتابع: “هذه المبادئ منصوص عليها في ميثاق ملاك الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تم تقديمه في يونيو/حزيران 2022، والذي يهدف إلى تحسين القوة الجماعية والقدرة التنافسية للدوري بما يحقق مصلحة اللعبة على نطاق أوسع”.

وختم البيان: “سيواصل الدوري الإنجليزي الممتاز الانخراط في حوار مفتوح مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين بكرة القدم، حول أفضل السبل لحماية وتعزيز التوازن التكاملي لكرة القدم المحلية والدولية الخاصة بالأندية”.

زر الذهاب إلى الأعلى