رياضة

البطل الكويتي محمد العوضي: لا مغامرة بقضايا العروبة.. وكل التقدير للشعب الكويتي

كشف البطل الكويتي في لعبة التنس الأرضي، محمد العوضي (14 سنة)، أن قراره بالانسحاب أمام لاعب الكيان الصهيوني بالبطولة الدولية للمحترفين تحت 14 سنة في دبي، جاء ليعبر عن توجّه الكويت حكومة وشعباً تجاه دعم القضية الفلسطنية، وكحق واجب للوقوف أمام المحتل الصهيوني، وإثبات موقف الكويت من عدم التطبيع مع هذا الكيان المحتل.

وأشار العوضي في تصريح لـ «القبس»، إلى أنه أمام المواقف الكويتية فلا مجال للمغامرة بإسم الكويت، حتى وإن كان ذلك على حساب مستقبل المشاركات المقبلة باللعبة، خاصة وأنه كان سيخوض اللقاء ضمن قبل نهائي البطولة وهو ما سيؤهله لمشاركات أكبر في الفترات المقبلة، مشيراً إلى أنه لم يقبل المشاركة، وهو نفس التوجه لدى مسؤولي الوفد الكويتي المشارك بالبطولة.

وثمن العوضي ردود الأفعال الكبيرة والواسعة من الشعب الكويتي، والجهات الرسمية التي دعمته في موقفه، مشيراً إلى أن هذه الأمور ليست بغريبة عن الكويت صاحبة المواقف الكبيرة.

من جانبه أكد علي الديحاني، رئيس الوفد المشاركة بالبطولة، على أن قرار انسحاب العوضي من المباراة كان قراراً جماعياً سواء من قبل اللاعب أو اتحاد التنس بشكل عام، برئاسة الشيخ أحمد الجابر، الذي وجّه فوراً بالانسحاب من المباراة.

وأضاف الديحاني أن القرار في مثل هذه المناسبات ثابت وواضح، وهو عدم خوض أي مباراة أمام لاعب يمثل الاحتلال الصهيوني.

وتوجه الديحاني بالشكر إلى اللاعب الواعد محمد العوضي، الذي يعتبر مستقبلاً حقيقياً للعبة التنس في الكويت لما يمتلكه من مستويات وموهبة كبيرة، بالاضافة إلى عقليته الاحترافية رغم صغر سنه، مثمناً الحملة الشعبية الكبيرة التي صاحبت قرار الانسحاب ودعمت اللاعب نفسياً ومعنوياً بعد خروجه من أجواء المنافسة على لقب البطولة المهمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى