أخبار الكويت

البلدية تشترط موافقة القوى العاملة ووزارات الخدمات قبل تخصيص مواقع المدن العمالية

ذكرت مصادر أن الجهاز التنفيذي في البلدية وافق على اقتراح 3 مواقع مدن عمالية مؤقتة، في المنطقتين الشمالية والجنوبية والشعيبة الغربية.

واشترط الجهاز التنفيذي في تقريره الذي سيحيله إلى المجلس البلدي، ان يتم الحصول على موافقة وزارات الخدمات وتسليمها إلى الهيئة العامة للقوى العاملة، وأن تعتبر هذه المدن مؤقتة إلى أن يكتمل مشروع المدن العمالية الأساسية.

وأوضحت مديرة إدارة التنظيم العمراني المهندسة منال العصفور، في مذكرة عن مشروع المدن العماليةجنوب الجهراء، بأنه تم التنسيق مع إدارة تنمية المشاريع بشأن المواقع المخصصة للمدن العمالية وعددها 6 (الصبيةشمال المطلاعطريق السالميالصليبيةجنوب صباح الأحمد السكنيةجنوب الخيران).

وقالت العصفور ان الموقع الخاص في جنوب الجهراء (طريق السالمي) هو أحد مشاريع الشراكة الجاري طرحها، وفقاً لأحكام قانون هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضافت أن الإدارة بصدد دراسة تخصيص 3 مواقع لعمال الشركات بمساحة مليون متر مربع تقريباً لكل موقع، وتكون تحت إشراف الهيئة العامة للقوى العاملة بالتنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي.

وأوضحت العصفور أن ما يخص خطاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن طلب شركة النقل العام الكويتية استثناءها من قرار مجلس الوزراء الخاص بالتعميم على كل الجهات الحكومية، بضرورة تضمين الشروط المرجعية لعقودها بنداً يلزم الشركات التي سيتم التعاقد معها والتي يبلغ عدد عمالتها اللازمة لتنفيذ التزاماتها التعاقدية أكثر من ألف عامل، بإسكان العمالة التابعة لها في المدن العمالية، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي لابداء رأيهم بشأن طلب الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى