أخبار الكويت

البلدية: تمديد «المناطق الاقتصادية» لـ 5 سنوات

أكد المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي انه تقدم بطلب تمديد قرار للمجلس البلدي خاص باعتماد دراسة الجدوى بإنشاء المناطق الاقتصادية الكويتية في العبدلي والنعايم والوفرة بناء على طلب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر من سنة الى خمس سنوات.

وأوضح المنفوحي في كتابه الى رئيس المجلس أنه في فترة سابقة تم تخصيص ثلاثة مواقع في الكويت لصالح هيئة تشجيع الاستثمار المباشر هي موقع العبدلي 5.02 كم2، وموقع النعايم “المنطقة الصناعية” بمساحة 6 كم 2، وموقع الوفرة “المنطقة الجنوبية” بمساحة 7 كم2.

وأشار إلى ان هيئة تشجيع الاستثمار المباشر طلبت الدراسات المتعلقة وتصميم منطقة العبدلي الاقتصادية لمراجعة واعتماد تقرير المخطط الهيكلي، مبيناً انه تمت موافاتهم بالملاحظات الفنية على التقرير بناء على قرار المجلس البلدي الخاص بالموافقة الاولية على المخطط الهيكلي واستعمالات الاراضي الأولية للمنطقة الاقتصادية بالعبدلي والذي نص على ان “تقدم الدراسات والموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية الاخرى خلال سنة من تاريخه”.

وذكر المنفوحي أن هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ارسلت كتابا تطلب فيه من البلدية مخاطبة المجلس البلدي لتمديد الفترة المذكورة في قرار المجلس، وحسب إفادتهم وفق الواقع الفعلي لإجراءات المناطق الاقتصادية الثلاث؛ العبدلي والنعايم والوفرة بأنها غير كافية لإتمام أعمال الدراسات المطلوبة وأخذ الموافقات للمشاريع.

وأوضح أنه حسب الرأي الفني تمت الموافقة على تعديل قرار المجلس البلدي ليكون تقديم الدراسات والموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية الاخرى خلال خمس سنوات من تاريخ القرار.

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن انتهاء المهلة التي حددتها البلدية بستين يوماً لبقاء حاويات النظافة للشركات المنتهية عقودها مع البلدية، لضمان سلاسة تسليم الشركات الجديدة لبدء أعمالها في عمليات التنظيف، مشيرة إلى أن إدارات النظافة بجميع المحافظات وزعت 140399 حاوية مختلفة الأحجام.

وأشارت إلى أنه تم توزيع 34565 حاوية في الفروانية، و30601 حاوية بالأحمدي، و4150 حاوية في مبارك الكبير، و19395 حاوية في الجهراء، و18900 حاوية في العاصمة، و32788 حاوية في حولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى