أخبار الكويت

البلدية: حملة تنظيف الوفرة الزراعية تسفر عن رفع 1525 طن مخلفات زراعية وإنشائية

في اطار تكثيف حملات النظافة التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت خلال شهر يناير الجاري بتوجيهات مباشرة من قبل مدير عام بلدية الكويت م. سعود الدبوس ادارة نظافة محافظة الأحمدي وفرقها الرقابية بمسح شامل للمظاهر السلبية في الوفرة الزراعية بإشراف ومتابعة من ومدير ادارة نظافة واشغالات الطرق بالتكليف جمال الضاوي وحملة النظافة التي شهدتها الوفرة الزراعية مستمرة على يد فرق البلدية بمشاركة العديد من المعدات والاليات للتعامل مع النفايات والمخلفات الزراعية والحيوانات النافقة.

 

وواصلت فرق النظافة الميدانية تنفيذ اعمال التنظيف واسعة النطاق في المحافظات لتشمل المناطق التجارية والأسواق العامة والحيازات الزراعية والصناعية . وقد نفذ فريق ادارة النظافة واشغالات الطرق بمحافظة الاحمدي حملة تنظيف على مدى أسبوعين استهدفت منطقة الوفرة الزراعية وأسفرت عن رفع 1525 طنا من المخلفات الزراعية بالاستعانة 122 الية المعدات والآليات ومشاركة 200 عامل نظافة.

 

وركزت الحملة على نشر الوعي المجتمعي بتوزيع بوسترات توعوية بلغات اجنبية تستهدف الجاليات الهندية والفلبينية والناطقة باللغة الإنجليزية لتوعيتهم بمواعيد اخراج القمامة واحكام غلق اكياس النفايات ووضعها داخل الحاويات المخصصة للنفايات.

 

وشددت البلدية ان فرق مفتشي النظافة في الوفرة الزراعية استنفرت طاقاتها لتنفيذ عملية التنظيف على نطاق واسع لإزالة المخلفات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

 

وفي هذا السياق اكدت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الاحمدي استمرار حملات التنظيف التفتيشية للكشف على كافة أعمال خدمات النظافة العامة داخل جميع مناطق فرع بلدية المحافظة من مراقبة واشراف متابعة على النظافة العامة وعلى تنفيذ أعمال متعهدي نظافة وشركات لنظافة العامة والرقابة على الباعة المتجولين والعمل على تنفيذ القوانين واللوائح القرارات الصادرة بشأن النظافة العامة وأشغال الطرق داخل نطاق المحافظة ، وذلك لرفع مستوى النظافة وكل ما يعمل على إعاقة الطريق ويشوه المنظر العام من خلال رفع السيارات والقوارب المهملة والسكراب من الساحات والشوارع.

 

ومن جهته أوضح ومدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالتكليف جمال الضاوي بأن الهدف من الحملات التفتيشية الميدانية المكثفة رصد المظاهر السلبية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين ، لافتا إلى أن فريقه الرقابي يولي اهتماما بالغا برفع مستوى النظافة بالمناطق التي تقع تحت مسئوليته فضلا عن رفع كل ما يشوه المنظر الجمالي ويعمل على إشغال الطريق بجميع المناطق وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بتنفيذها للحفاظ على المنظر الحضاري للمحافظة.

 

وأكد الضاوي على قيام الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بتنفيذ جولات ميدانية أسفرت عن رفع حمولة 1525 طن من الانقاض ونقلها الى المردم . وأشار الصاوي إلى استمرار الحملات الميدانية وتوزيع البوسترات التوعية من قبل الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق طوال شهر يناير الجاري ، مبينا في هذا الخصوص عدم التهاون في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين للائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق

زر الذهاب إلى الأعلى