أخبار الكويت

البلدية: وضع ملصق إنذار على عقار مخالف بـ«الرميثية»

في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة التي تهدف إلى الكشف على مخالفات البناء ورصد العقارات المخالفة بجميع المحافظات بالتعاون مع الفرق الرقابية لإدارات التدقيق والمتابعة الهندسية بأفرع البلدية بالمحافظات للتأكد من مدى التزام أصحاب العقارات بالتراخيص الهندسية وعدد الأدوار المسموح بها طبقا للتراخيص الممنوحة لهم من قبل البلدية، أعلنت إدارة العلاقات العامة عن قيام الفريق الرقابي بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بتنفيذ جولة ميدانية على منطقتي حولي والرميثية أسفرت عن توجيه إنذار لعقار مخالف بمنطقة الرميثية.

من جانب آخر، أوضح مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة حولي م. مبارك العجمي، أن الفريق الرقابي بالإدارة قام ومن خلال جولاته الميدانية بعموم محافظة حولي خلال الفترة الماضية من عام 2021 بتحرير 19 مخالفة وتوجيه 177 إنذارا لعقارات مخالفة.

وأوضح العجمي، أن ملصقات الإنذار التي تم وضعها على العقارات المخالفة بعد رصدها من قبل الفريق الرقابي اشتملت على 16 ملصق إنذار لعقارات مخالفة بمنطقة الشهداء، عقارين بحولي، 30 عقارا بالسالمية، 35 بمنطقة السلام، 4 عقارات بمشرف، 37 عقارا بسلوى، 7 عقارات بمنطقة حطين، عقار بمنطقة مبارك العبدالله فضلا عن 39 بمنطقة الزهراء و9 بالجابرية و4 ببيان إلى جانب 3 إنذارات بمنطقة الشعب و9 بالرميثية.

وأشار العجمي إلى تحرير 19 مخالفة بناء بعد انتهاء المهلة القانونية من تاريخ وضع ملصق الإنذار وقد تم رفع الأمر إلى الإدارة القانونية لاتخاذ اللازم بخصوص تلك المخالفات.

كما أشار العجمي إلى الأعمال التي تم تنفيذها من قبل الفريق الرقابي خلال شهر مايو الماضي، مشيرا إلى توجيه 8 إنذارات لعقارات مخالفة للقرار الوزاري رقم 2019/157 إسكان عزاب بمناطق السكن الخاص والنموذجي، وإعادة التيار الكهربائي لـ7 عقارات، والكشف على 3 مكاتب هندسية، وإنهاء إشراف، تحرير 7 محاضر مخالفات لسكن عزاب، إصدار 169 شهادة أوصاف إلكترونية، إيصال تيار كهربائي إلكتروني 43، إنهاء إشراف إلكتروني لـ9 عقارات فضلا عن وضع 4 ملصقات لتعديات على أملاك الدولة ووضع 10 ملصقات على عقارات مخالفة لأنظمة البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى