إقتصاد وأعمال

البنك التجاري الكويتي: 70 % نسبة العمالة الوطنية على مستوى الإدارة التنفيذية في نهاية 2023

أعلن البنك التجاري الكويتي عن تحقيق هدفه الاستراتيجي في رحلته الطموحة نحو توطين العمالة الوطنية في المناصب القيادية ووصولها إلى نسبة 70% على مستوى الإدارة التنفيذية كما في نهاية العام 2023. ويأتي هذا الإنجاز نتيجة الجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك بصورة متسقة مع توجيهات بنك الكويت المركزي لجذب وتوظيف الكوادر الوطنية في المناصب القيادية. هذا، ويكرس البنك التجاري جهوده نحو دعم توطين العمالة تماشيا مع استراتيجية الدولة على صعيد تطوير رأس المال البشري.

بالإضافة إلى ذلك، فقد حقق البنك تقدما ملحوظا لجهة توطين العمالة في الإدارة الوسطى، حيث تمثل العمالة الوطنية 73% من القوى العاملة على مستوى الإدارة الوسطى متجاوزة النسبة المقررة من بنك الكويت المركزي. إن هذه النسب المتميزة تؤكد على أن البنك لم يحقق أهدافه الاستراتيجية في جهود التوطين فحسب بل تجاوزها بكثير حيث وصلت نسبة العمالة الكويتية إلى 88% على مستوى البنك ككل، وتأتي هذه الجهود في إطار التوجه الاستراتيجي الذي يطبقه البنك التجاري لاكتشاف وجذب المواهب الكويتية، بالإضافة إلى برامج التطوير والتدريب الداخلي التي يوفرها لتأهيل وإعداد كفاءات وطنية لقيادة العمل المصرفي في المستقبل.

وتعقيبا على هذا الإعلان، قال رئيس مجلس إدارة البنك الشيخ أحمد الدعيج: سعيد للغاية بهذه النتيجة المتحققة على صعيد استراتيجية توطين العمالة الوطنية والتي فاقت التوقعات، هذه النتيجة تسلط الضوء على الدور المحوري للقطاع المصرفي في دعم الأهداف الوطنية التي نسعى إلى تحقيقها بكل جدية.

وأضاف الدعيج: هذه النسب المبشرة تعكس التزام البنك التجاري تجاه المجتمع والعملاء وسعيه الحثيث للوصول إلى أعلى مستويات التميز ضمن ثقافة وأهداف العمل لدى البنك.

هذا، وضمن جهود البنك في مجال الشمول والتنوع خاصة لجهة تشجيع وتمكين المرأة، أعلن البنك أن نسبة النساء العاملات في فريق الإدارة التنفيذية وصلت إلى 30%، وفي الإدارة الوسطى 40% وهو ما يضيف قيمة كبيرة ويعزز ثقافة التنوع في بيئة العمل ويحقق المساواة. إن هذا الإنجاز يتوافق تماما مع رؤية البنك لدعم وتمكين المرأة ومنحها الفرصة لتولي مناصب قيادية مرموقة.

وحول المنهجية المتبعة للوصول إلى هذه النسب المتميزة للتوطين، أوضح صادق العبدالله، مدير عام قطاع الموارد البشرية في البنك قائلا: نكرس جهودنا ونركز على ضمان أن استراتيجية التوطين في البنك تستوفي توجيهات بنك الكويت المركزي وتحقق أهداف أعمالنا من خلال اعتماد نهج مبتكر لجذب وتطوير المواهب، وأضاف: لقد حققنا ذلك الهدف من خلال البحث عن المواهب الكويتية في مجالات العمل المصرفي ورعايتها وتقديم برامج تدريب شاملة ومخصصة مع التوجيه والتطوير لضمان الوصول بموظفينا إلى أقصى درجات الكفاءة وإطلاق قدراتهم لتحقيق طموحاتهم.

ويؤكد البنك التجاري الكويتي، باعتباره من المؤسسات المصرفية المرموقة في الكويت، على دعم ورعاية جهود توطين العمالة وتمكين وتطوير المواهب الكويتية لتحتل مكانة متميزة في سوق العمل المصرفي.

زر الذهاب إلى الأعلى