أخبار الكويت

البيئة: مستمرون بحملتنا التوعوية على الجزر الكويتية خلال فترة الصيف

أعلنت الهيئة العامة للبيئة استمرار حملتها التوعوية على الجزر الكويتية للمحافظة على البيئة البحرية والشعاب المرجانية خصوصا خلال فترة الصيف وذلك لزيادة الوعي لدى رواد الجزر بقانون حماية البيئة ورصد المخالفين.

وقالت مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة شيخة الابراهيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهيئة قامت بحملة في جزيرة (كبر) لتوعية روادها بالحفاظ على نظافتها وعدم رمي المخلفات إلا في الاماكن المخصصة لها وبينت لهم أهمية المحافظة على الشواطئ ومكوناتها الطبيعية.

وأضافت الابراهيم ان الهدف من هذه الحملات الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من رواد البحر لتوعيتهم بأهمية الاعتناء بنظافة الجزر الكويتية لاثراء الغطاء المرجاني في البحر والمحافظة على ثرواته الطبيعية.

وافادت ان الهيئة قامت ايضا خلال الاسبوع الماضي بحملة تفتيشية على جزيرة (قاروه) وتم رصد تجاوزات بيئية من قبل بعض الرواد ومنها رمي السن على الشعاب المرجانية مبينة انه تم تحرير عدد من المخالفات البيئية وذلك لعدم الالتزام بقانون حماية البيئة.

وشددت على ضرورة التقيد بتعليمات الهيئة وربط القوارب بالاماكن المخصصة لها ووضع السن بالمواقع التي لا تسبب ضررا بالشعاب المرجانية لتفادي تكسيرها والمحافظة على التنوع الاحيائي مشيرة الى ان الهيئة ستقوم بحملة جديدة اخرى على جزيرة (ام المرادم) خلال الاسبوع المقبل.

وكانت الهيئة أعلنت في ال24 من الشهر الماضي اطلاق حملتها التوعوية (جزر الكويت حلوة استانس فيها لكن حافظ عليها) تزامنا مع بدء فصل الصيف وزيادة أعداد رواد الجزر والبحر لتوعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة والشعاب المرجانية والثروات الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى