أخبار الكويت

البيئة: نعمل بجهد لزيادة الغطاء النباتي في الكويت

قال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح ان الهيئة تعمل جاهدة لزيادة الغطاء النباتي في الكويت اذ قامت بزراعة عدد من شتلات نبات (المانغروف) على ساحل محمية الجهراء صباح اليوم الاربعاء.

جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ عبدالله الاحمد على هامش زيارته لمحمية الجهراء الطبيعية اليوم الاربعاء يرافقه سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى البلاد الينا رومانوسكي للاطلاع على البيئات المختلفة والتنوع الأحيائي في المحمية واستعراض جهود الهيئة في تأهيل البيئات الطبيعية.

وأضاف ان جهود الهيئة وزراعة نبات (المانغروف) على ساحل المحمية تأتي استكمالا لمسيرتها في زيادة الرقعة الخضراء في البلاد ضمن مشروع اعادة تأهيل البيئة الساحلية في الكويت والذي تقوم بتنفيذه منذ عام 2018 على ساحل محمية الجهراء وساحل الصبية وجزيرة (بوبيان) مبينا انه تم زراعة مايقارب اكثر من 5000 شتلة على مراحل عدة.

من جانبها قالت السفيرة رومانوسكي “ان هذه الزيارة جاءت ضمن جهود التعاون بين الجانبين اذ كانت الزيارة ملهمة بالنسبة لي فقد رأيت طرق محافظة الهيئة العامة للبيئة في الكويت على بيئة طبيعية جميلة مثل محمية الجهراء الطبيعية”.

واضافت رومانوسكي ان المحمية هي موطن لبعض النباتات والحيوانات الفريدة معربة عن املها في أن يحظى جميع الكويتيين بزيارة المحمية الطبيبعية الجميلة في المستقبل.

واكدت استعداد سفارة بلادها للعمل مع الهيئة والمؤسسات الكويتية الأخرى لتبادل المعرفة والمعلومات من الولايات المتحدة عن الحفاظ على البيئة وتشغيل المحميات الطبيعية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى