منوعات

البيض يتسبب في تفشي السالمونيلا في 9 ولايات أميركية

أفادت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن 65 شخصاً في 9 ولايات أصيبوا بمرض السالمونيلا بعد تناولهم لبيض، تم سحبه من المتاجر فيما بعد.

ووفقاً لموقع «أكسيوس» الإخباري، فقد تم سحب البيض الذي تم توريده من مزارع تابعه لشركات «Milo’s Poultry Farms» و«Tony’s Fresh Market» من المتاجر يوم الجمعة الماضي بعد الإبلاغ عن تسببه في إصابات بالسالمونيلا، بما في ذلك البيض «العضوي» التابع للشركتين.

وتم الإبلاغ عن إصابة أشخاص بالمرض في ولايات كاليفورنيا وكولورادو وإلينوي وأيوا وميشيغان ومينيسوتا ويوتا وفيرجينيا وويسكونسن.

وتم نقل 24 شخصاً من المصابين إلى المستشفى. ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض على المواطنين بضرورة التخلص من البيض التابع للشركتين في حالة شرائه، أو إعادته إلى المتجر.

كما نصحتهم بغسل الأشياء والأسطح التي ربما لامست البيض بالماء الساخن والصابون أو في غسالة الأطباق.

وأفادت أن أعراض السالمونيلا – بما في ذلك الإسهال والحمى وتشنجات المعدة – تبدأ عادةً بعد ست ساعات إلى ستة أيام من الإصابة، ويتعافى معظم المصابين دون علاج في غضون أسبوع.

لكنها أضافت: «قد يعاني بعض الأشخاص – وخاصة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، والبالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة – من أعراض أكثر شدة تتطلب العلاج الطبي أو الدخول إلى المستشفى».

زر الذهاب إلى الأعلى