إقتصاد وأعمال

التأشيرات توجّه بوصلة سياحة الكويتيين إلى لندن وتركيا

كشف رئيس اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتية، محمد المطيري، أن هناك توجهاً لرفع عدد رحلات الطيران الأسبوعية بين الكويت وبريطانيا.

وقال المطيري إن الخطوط الجوية الكويتية بدأت بالفعل في ذلك الأمر حيث طرحت على نظامها الحجوزات لرحلاتها إلى لندن بواقع 3 رحلات أسبوعياً بدلاً من رحلة واحدة.

وحول دعوى ارتفاع عدد الرحلات إلى تلك الوجهتين تحديداً، أشار المطيري إلى أن الإجراءات المتبعة حالياً في منح تأشيرة لندن «اونلاين» خلال أقل من 24 ساعة تجعلها الخيار الأمثل للمواطنين الراغبين في السفر للسياحة، خصوصاً وأن هناك العديد من الدول الأوروبية بات أقرب موعد للحصول على التأشيرة فيها مطلع الشهر المقبل، وهو ما سيجعل عطلة الصيف ضائعة على الراغبين في السفر.

وذكر أن تلك المعطيات من شأنها أن ترفع الإقبال على وجهتين أساسيتين وهما لندن وتركيا، ما يتطلب من شركات الطيران تلبية السفر على تلك الوجهتان.

وتمنى المطيري أن تعمل سلطات الطيران المدني على رفع السعة المقعدية للرحلات القادمة إلى الكويت من مستوى 3500 إلى 10 آلاف راكب كمرحلة أولى على الأقل وذلك بالتوازي مع فتح التشغيل على تلك الوجهات الجديدة.

إلى ذلك، كشف مصدر مطلع على مجريات سوق السياحة والسفر، أن شركة طيران الجزيرة تغطي طلب المواطنين على السفر حاليا إلى تركياً بنحو 15 رحلة أسبوعياً، إلى 5 وجهات رئيسية في الداخل التركي، وسيتم رفع عدد الرحلات إلى 20 أسبوعياً خلال الأسبوع القادم لتلبية الطلب خلال فترة العطلة.
وأشار إلى أن رحلات طيران الجزيرة إلى تلك الوجهات تلبي تطلعات وطموحات المواطنين الراغبين في السفر للسياحة على تلك المدن التركية، وفق مستويات الخدمة التي يطمحون إليها، حيث تسير رحلتان إلى انطاليا أسبوعيا، و 5 رحلات إلى صبيحة، و3 إلى اسطنبول و 2 إلى بودروم و 3 إلى طرابزون.
وأشار المصدر إلى أن «الجزيرة» تلبي تطلعات عملائها الكويتيين إلى قضاء العطلة في «البوسنة» عبر توفيرها لـ 4 رحلات أسبوعيا، وكذلك بشكيك في جرجستان بواقع رحلتان أسبوعياً.

وذكرت أن وجهة طشقند في أوزباكستان والتي أطلقتها «الجزيرة» أخيراً تشهد طلباً على التشغيل من عملاء من خارج الكويت وبالأخص العملاء من السعودية، ولذلك خصصت الشركة لها رحلتان أسبوعياً، مبيناً في الوقت ذاته أن العملاء من الكويت لم يتكشفوا هذه المدينة الخلابة بالوقت الحالي على الرغم من الطلب المتزايد عليها من السياح من خارج الكويت لعلمهم المسبق بالطبيعة السحرة للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى