أخبار الكويت

التأمينات الاجتماعية : فرق العمل المتطوعة من موظفي المؤسسة تواصل إنجاز المعاملات دون توقف

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الخميس، عن إنجاز نحو 949 معاملة منذ تعليق العمل في مؤسسات الدولة احترازيا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بإجمالي 138ر744ر4 دينار كويتي.
وقالت المؤسسة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعاملات المنجزة تضمنت 662 معاملة خاصة بصرف المعاشات التقاعدية و264 خاصة بحالات الوفاة (منحة وفاة وصرف أنصبة لمستحقيها) و23 حالة تعويض بطالة.
ونقل البيان عن نائب المدير العام للشؤون التأمينية خالد الفضالة قوله إن فرق العمل المتطوعة من موظفي المؤسسة تواصل إنجاز المعاملات دون توقف لافتا إلى إمكانية إنجاز 38 خدمة أساسية منها 17 معاملة إلكترونية عن طريق الموقع (pifss.gov.kw) وتطبيق (ذخر).
وأشار إلى إمكانية إنجاز معاملة طلب ربع صافي المعاش التقاعدي عن 28 شهرا مقدما والاستفسار عن استحقاق المعاش التقاعدي لخمس سنوات لاحقة إضافة إلى معاملات رد الاستبدال أو عمل مقاصة بالنسبة لأصحاب المعاشات التقاعدية.
ولفت إلى إمكانية الاطلاع على بيانات مدد الاشتراك وتعديل بيانات المرتب وسداد الاشتراكات المستحقة عن أصحاب الأعمال والباب الخامس والعديد من المعاملات الأخرى التي يمكن للمراجع إنجازها إلكترونيا.
وذكر أنه تم وضع آلية لإنجاز الطلبات المستوفية للشروط والمستندات تشمل تسوية الحقوق التأمينية وإنهاء معاش للوفاة وتوزيع المعاش وصرف الأنصبة للمستحقين وإجراءات إدخال المرتبات للمؤمن عليهم والتسويات الخاصة بالمؤمن عليهم من العاملين بالخارج وتسجيل وإنهاء تسجيل المؤمن عليهم وغيرها من المعاملات.
وأكد استمرار استقبال ما يرد للمؤسسة من مراسلات وكتب من جهات الدولة لتصريف العاجل من الأمور وكذلك صرف المستحقات لمستحقيها مع توفير كل الاحترازات اللازمة لوقاية الفرق المتطوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى