إقتصاد وأعمال

التجارة: ارتفاع الصادرات غير النفطية 25.6% نوفمبر الماضي

قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم، إن قيمة شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية ارتفعت بنسبة 25.6 في المئة خلال شهر نوفمبر الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

وأوضحت (التجارة) في بيان صحافي، أن عدد شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية للصادرات للدول العربية والأجنبية بلغت 1226 شهادة بقيمة 15.1 مليون دينار خلال نوفمبر الماضي، مقابل 1118 شهادة بقيمة 12.1 مليون دينار في نفس الشهر من العام الماضي.

وأضافت أن عدد الشهادات للصادرات الكويتية إلى الدول العربية باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 301 شهادة بقيمة 3.75 ملايين دينار مقابل 75 شهادة بقيمة 3.1 ملايين دينار إلى الدول الأجنبية.

وذكرت أن عدد شهادات المنشأ للصادرات الكويتية إلى دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 850 شهادة بقيمة 8.2 ملايين دينارفي نوفمبر الماضي.

وبينت أن العراق تصدر قائمة الدول العربية الأكثر استيرادا لصادرات الكويت تلاه الأردن ثم اليمن فالجزائر ثم تونس فالسودان ثم لبنان في حين حلت السعودية في الترتيب الأول خليجيا تلتها الإمارات ثم قطر فعمان وأخيرا البحرين.

وحول الصادرات الكويتية لدول العالم الأخرى أفادت بأن تركيا جاءت في المقدمة ثم بلجيكا تلتها الهند ثم فرنسا فبولندا ثم سلوفينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى