ترند

التجربة السينمائية الكويتية تشارك كضيف شرف في المهرجان الدولي للسينما والبحر في المغرب


حلت الكويت ضيف شرف على المهرجان الدولي للسينما والبحر الذي يقام في مدينة سيدي افني (جنوب المغرب) الذي انطلق في 25 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 29 منه بمشاركة مخرجين وممثلين من 20 دولة عربية وأجنبية، وذلك للاحتفاء بالإنتاجات السينمائية المهتمة بموضوع البحر والبيئة.

حيث أكد المخرج الكويتي ورئيس نادي الكويت للسينما حسين الخوالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن «مشاركة الكويت في هذا المهرجان ممثلة في نادي الكويت للسينما فرصة للاحتكاك بتجارب سينمائية من مشارب مختلفة عربية وأوروبية وإبراز ملامح تطور السينما والدراما في الكويت».
وأوضح أن المهرجان سيشهد عرض فيلم من إنتاج كويتي، كما يقوم المخرج الكويتي عبدالمحسن التمار بتشكيل ورشة وندوة حول السينما والدراما الكويتية فضلاً عن مشاركة المخرج حسين الخوالد في عضوية لجنة التحكيم في الأفلام الوثائقية المتبارية لنيل جوائز المهرجان.

بدوره اعتبر مدير المهرجان الدولي للسينما والبحر يوبا أبوركا أن اختيار الكويت ضيف شرف الدورة السادسة للمهرجان يأتي لأهمية تجربتها في مجال السينما ضمن المشهد السينمائي العربي.
وأشار أبوركا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى وجود «تجارب» واعدة في مجال السينما بالكويت تأليفاً وإخراجاً وتمثيلاً، يقودها شباب طموح تلقى أعمالهم الإعجاب في المهرجانات العربية والدولية.
وأضاف أن «مشاركة الكويت في المهرجان ممثلة في سينمائيين شباب مناسبة لإبراز التطور الذي تشهده الصناعة السينمائية في هذا البلد الشقيق الزاخر بالمواهب، لا سيما في مجال السينما والدراما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى