شباب وتعليم

«التربية»: انطلاق دروس «الفاقد التعليمي».. 17 الجاري

ترأس وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب اجتماعاً مطولاً مع القائمين على مشروع الفاقد التعليمي بحضور الوكلاء المساعدين ومديري المناطق التعليمية وعدد من مديري الادارات المركزية والموجهين.

وعقب الاجتماع، ىقال الوكيل اليعقوب في تصريح للصحافيين، أنه إيماناً بأهمية تعويض الفاقد التعليمي الذي سببته جائحة كورونا، والتي تعد من المشكلات الكبيرة التي تواجه التعليم بمختلف دول العالم، وكان له أثر واضح في التحصيل العلمي، لذا أطلقت الوزارة مشروع «الفاقد التعليمي».

وأضاف أن البرنامج يشمل تقديم دروس لتعويض الطلبة عما فقدوه من مهارات تعليمية خلال جائحة كورونا وفق منهجيات ودراسات وابحاث علمية، وذلك للطلبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثامن المتوسط مشيراً إلى أن ذلك يكون من خلال خطة مدروسة تنفذ على مرحلتين، وتهدف إلى تمكين الطلبة من امتلاك المعارف والمهارات الأساسية اللازمة للانتقال من صف إلى صف بما يضمن الحفاظ على البناء التراكمي للمعارف والمهارات التعليمية.

وأوضح اليعقوب أن العمل يبدأ بهذه المراكز وعددها 12 مركزاً بواقع مركزين لكل منطقة تعليمية للبنين وبنات، مؤكداً أنها ستنطلق من الأحد 17 الجاري ولمدة 4 أسابيع بواقع 4 حصص دراسية في اليوم وفق للجدول المدرسي، حيث سيبدأ الدوام من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 ظهراً.

وأشار إلى أنه اجتمع بمدير العام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خالد الفاضل الذي أبدى اهتمامه بالمشروع ودعمه له مثمناً له هذه المبادرة، كما تقدم بالشكر للأمانة العامة للأوقاف ولشركة «زين» على دعمهم للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى