شباب وتعليمهاشتاقات بلس

التربية: فحص PCR لطلاب وطالبات الـ 12 وطلبة المنازل غير المحصنين بالتطعيم

اعلنت وزارة التربية عن إجراء فحص (PCR) لطلاب وطالبات ال12 وطلبة المنازل غير المحصنين بالتطعيم من منطلق الحرص على سلامتهم وتوفير أقصى درجات الأمان والحماية الصحية أثناء إجراء الامتحانات.
‏واوضحت (التربية) في بيان صحفي أن هذا الإجراء يأتي بالتعاون مع وزارة الصحة يومي الأحد والاثنين المقبلين من 8 صباحا الى 8 مساء في عدد من المدارس بكل منطقة تعليمية.
وأشارت الى أن الفحص مجاني للطلبة الذين سيؤدون امتحانات الدور الأول لهذا العام مبينة أنه بالنسبة لطلبة المعاهد الدينية والمدارس الأهلية العربية الخاصة والمنازل بجميع صفوفهم فيتبعون المنطقة التعليمية حسب الموقع الجغرافي لهم.
وذكرت أن دخول الاختبارات سيتطلب إبراز شهادة تطعيم صادرة ‏من وزارة الصحة أو عبر تطبيق مناعة أو شهادة فحص (PCR) صادرة من قبل وزارة الصحة تثبت عدم وجود إصابة بكوفيد 19. ‏واوضحت أنه في حال ثبوت إصابة الطالب أو الطالب فسيتم تأجيل اختبارات الدور الأول إلى الدور الثاني ويعد دخول الدور الثاني له أو لها كدور أول.
‏وبينت ان الطلبة الذين يثبت شفاؤهم من كوفيد 19 أثناء امتحانات الدور الأول سيسمح لهم باستكمال ما تبقى من اختبارات الدور الأول حسب رغبتهم واستكمال الاختبارات المتغيب عنها بسبب الإصابة في الدور الثاني والذي يعتبر لهم كدور أول.
واشارت الوزارة الى المدارس المخصصة لإجراء فحص ال(PCR) بكل منطقة تعليمية على الشكل التالي: منطقة العاصمة (ثانوية احمد البشر الرومي بنين – مخصصة للطلاب) وثانوية العصماء -بنات مخصصة للطالبات.
وفي منطقة الأحمدي ‏مدرسة عيسى الهولي -بنين (للطلاب) ومدرسة صفية بنت عبدالمطلب – بنات (مخصصة للطالبات) فيما خصصت لمنطقة الفروانية مدرسة الجاحظ -بنين (للطلاب) ومدرسة ام زياد الاشجعية- بنات (للطالبات) وبالنسبة لمنطقة حولي فقد خصصت مدرسة فلسطين -بنين (للطلاب) ومدرسة فاطمة الصرعاوي -بنات (للطالبات).
‏وبالنسبة لمنطقة الجهراء اوضحت ان مدرسة محمد المهيني- بنين مخصصة للطلاب ومدرسة آمنه بنت الأرقم- بنات مخصصة للطالبات واخيرا منطقة مبارك الكبير حيث خصصت مدرسة جابر العلي- بنين للطلاب و‏مدرسة العدان الثانوية- بنات للطالبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى