مجالس

التشريعية البرلمانية تبحث «تعارض المصالح».. غداً

تناقش اللجنة التشريعية البرلمانية غدا عددا من الاقتراحات المتعلقة بالتعديل على اللائحة الداخلية بالإضافة إلى مشروع تعارض المصالح والذي طلبت الحكومة استعجاله.

وتبحث اللجنة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1963 في شـأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، المقدم من النواب مهند الساير، عبدالله المضف، والدكتور حسـن جوهر، مهلهل خالد المضـف، والدكتور عبدالكريم الكندري، والاقتراح بقانون لتعديل المادة 35 من القانون رقم 12 لسنة 1963 في شـأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، المقدم من النواب مبارك الطشه، حمد العبيد، أسامة الشـاهين، عبدالله الأنبعي، أسامة الزيد، والاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1963 في شـأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، المقدم من النائب مرزوق فالح الحبيني، والاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم12 لسـنة 1963في شـأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، المقدم من النائب محمد الحويلة، والاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم12 لسـنة1963 في شـأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، المقدم من النائب ثامر السويط.

كما تبحث اللجنة مشروع قانون في شـأن منع تعارض المصـالح المحال بالمرسوم رقم 65 لسنة 2021، المحال بصفة الاستعجال، والاقتراح بقانون في شـأن حظر تعارض المصـالح، المقدم من النواب حسن جوهر، مهند طلال الساير، عبدالله المضف، د. جنان رمضان، مهلهل المضف، المحال بصفة الاستعجال، والاقتراح بقانون في شأن تعارض المصالح وقواعد السلوك العام، المقدم من النائب عبدالكريم عبدالله الكندري.

ومن ضمن البنود المدرجة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (35) لسنة 1962 في شـأن انتخابات أعضـاء مجلس الأمة، المقدم من النواب حسن جوهر، مهلهل المضـف، عبدالله المضف، مهند الساير، د.عبدالكريم الكندري، والاقتراح بقانون بتعديل المادتين رقمي 19 مكررا أ و 21 من الأمر الأميري بالقانون رقم 11 لسـنة 1976 بإصـدار قانون التأمينات الاجتماعية، المقدم من النائبين فيصـل الكندري، وأسامة الشاهين.

وكانت الحكومة أحالت الى مجلس الأمة مشروع قانون «منع تعارض المصالح» الذي يتكون من 20 مادة، في 30 مارس 2021 ونص المذكرة الايضاحية لمشروع القانون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى