إقتصاد وأعمالشباب وتعليم

«التطبيقي» و«الخطوط الجوية الكويتية» توقعان بروتركول تعاون لاستحداث برنامج «علوم الطيران والنقل الجوي»

(كونا) – وقعت كل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والخطوط الجوية الكويتية اليوم الأحد بروتوكول تعاون لاستحداث برنامج أكاديمي جديد للطلبة الخريجين تحت مسمى (علوم الطيران والنقل الجوي) في مقر المعهد العالي للاتصالات والملاحة.

وأكد المدير العام لـ(التطبيقي) الدكتور حسن الفجام في تصريح صحفي عقب التوقيع حرص الهيئة على توطيد أواصر التعاون والتكامل المشترك مع جهات الدولة المختلفة وفتح أسواق عمل عن طريق استحداث البرامج والتخصصات لخريجي الثانوية العامة.

وأوضح الفجام أن الهدف من توقيع هذا البروتوكول هو تزويد تلك الجهات بأيدي عاملة وطنية محترفة على قدر عال من المهنية واستحداث برنامج دبلوم جديد هو (علوم الطيران والخدمات الجوية) على أن يتم طرحه في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025/2024 ضمن التخصصات التي ستقام في المعهد العالي للاتصالات والملاحة.

وأضاف الفجام أن هذا التعاون يعتبر بداية متميزة مع الخطوط الكويتية ودليل على سعي الهيئة الدائم لفتح آفاق جديدة للطلبة خريجي الثانوية العامة من خلال استحداث برامج جديدة وتخصصات سيتم طرحها مستقبلا لتساهم في دفع عجلة التنمية والتطور في الكويت.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان في تصريح مماثل إن هذا التعاون يتضمن تنفيذ تدريب ميداني للطلبة في مرافق الشركة التشغيلية مبينا أن (الكويتية) ستقوم بتزويد المعهد العالي للاتصالات والملاحة بكافة التقنيات الحديثة لمواكبة آخر التطورات الفنية في مجال علوم الطيران والنقل الجوي.

وأوضح الفقعان أن إدارة (الكويتية) ستقوم أيضا بتنظيم وإعداد برامج وزيارات وإقامة ورش عمل لتبادل الخبرات الفنية وتنفيذ بحوث علمية وتطبيقية مشتركة في المجالات التي تخدم تطوير التخصص بين الجهتين.

وأضاف أن (الكويتية) ستقوم كذلك بفتح المجال أمام الطلبة والخريجين لمنحهم فرص وظيفية في الشركة وذلك عبر تأهيلهم من خلال دورات تدريبية فيها على قطاعات تشغيلية مختلفة مثل تخطيط الوجهات والشحن والمبيعات والعمليات وغيرها وتجهيزهم وتأهيلهم من قبل خبرات الموظفين “ليصبحوا من منتسبي الشركة في الفترة المقبلة وفق شروط محددة”.

بدوره أفاد نائب المدير العام للتدريب في الهيئة جلال الطبطبائي في تصريح مماثل بأن (التطبيقي) بصدد استحداث ثلاث برامج جديدة أخرى بهدف تعزيز الكوادر الكويتية بكوكبة من المتميزين في مختلف المجالات بسوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى