شباب وتعليمهاشتاقات بلس

الجامعة الأسترالية في الكويت نظَّمت معرض مشاريع تخرج طلبة الهندسة

نظّمت الجامعة الأسترالية في الكويت معرض مشاريع تخرج الطلبة برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل العدواني، وبحضور الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة بالتكليف م.عادل البدر، والسفيرة الأسترالية لدى البلاد ميليسا كيلي والسفير الألماني هانس كريستيان فرايهير فون ريبنيتس ورئيس الجامعة الأسترالية في الكويت أ.د.عصام الزعبلاوي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلبة.

وفي هذا الصدد، قال منسق معرض المشاريع في الجامعة الأسترالية من قسم الهندسة الميكانيكية د.نادر غريب ان المعرض يتضمن مشاركة 44 مشروعا طلابيا هندسيا من مختلف تخصصات كلية الهندسة بالجامعة الأسترالية، حيث شملت 14 مشروعا من كلية الهندسة المدنية و7 مشاريع من كلية الهندسة الكهربائية والإلكترونية و14 مشروعا من كلية الهندسة الميكانيكية و9 مشاريع من كلية الهندسة والبترول، والتي تم إنجازها من قبل 220 طالبا.

وأضاف ان المشاريع المشاركة بالمعرض تتضمن أفكارا علمية وتطبيقية جديدة ومبتكرة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع، مؤكدا ان استراتيجية الجامعة الأسترالية تركز على التطبيق العملي لما درسوه الطلاب نظريا وتأهيلهم لخوض غمار سوق العمل بجدارة وكفاءة.

وأشار إلى ان الجامعة تضم العديد من المختبرات العلمية الحديثة وكذلك مختبرات الحاسوب ليتعلم الطلاب كافة البرامج الهندسية لإنجاز مشاريعهم الهندسية. وأشاد بالحضور الكثيف في المعرض وردود أفعال زواره من خارج الجامعة الذين أعربوا عن سعادتهم وانبهارهم بمشاريع وإنجازات الطلاب، موضحا ان معظم تلك المشايع أفكارها مستوحاة من الشركات التي تزور الجامعة وتعطينا نبذة عن المشاكل التي تواجهها.

زر الذهاب إلى الأعلى