شباب وتعليم

الجامعة الأمريكية تنظم المعرض الوظيفي الـ15 على التوالي

الكويت– هاشتاقات الكويت:

نظمت الجامعة الأمريكية في الكويت معرضها الوظيفي السنوي للسنة الخامسة عشر على التوالي بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات المحلية ومتعددة الجنسيات لمناقشة فرص العمل المستقبلية مع طلاب وخريجي الجامعة الأمريكية.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من التزام الجامعة بتوفيرالفرص للطلاب والخريجين للتفاعل بشكل مباشر مع مسؤولي عملهم المستقبليين واستكشاف الخيارات الوظيفية الممكنة.

 وقام بتنظيم المعرض مكتب شؤون الخريجين و التطوير المهني في الجامعة الأمريكية في الكويت تحت مظلة إدارة شؤون الطلاب في قاعة الالعاب المتعددة بالحرم الجامعي حيث ناقشت 24 شركة محلية ومتعددة الجنسيات في الكويت مختلف فرص العمل والتدريب مع الطلاب.

واقيم المعرض برعاية شركة الاهلية سويتش غير وبيت التمويل الكويتي (رعاة بلاتينيين ) وشركة كامكو للاستثمار وسينماجيك والبنك الاهلي الكويتي وشركة الالبان الدنماركية الكويتية وصناعات الغانم (رعاة ذهبيين ) والبنك التجاري الكويتي وشركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية ومجموعة اسيكو (رعاة فضيين ).

 وافتتحت رئيسة الجامعة الامريكية في الكويت الدكتورة روضة عواد المعرض بكلمة ترحيبة اعقبتها جولة على الشركات المشاركة واستطلعت العروض والمؤهلات المطلوبة من الطلاب.

 وخلال كلمتها الافتتاحية أوضحت الدكتورة عواد ما يميز التعليم في الجامعة الأمريكية بالكويت “نحن مدفوعون بمهمة وضع طلابنا كمحور إهتمام لهذه المؤسسة ووضع هذه المؤسسة في قلب الامة والمنطقة عندما يتعلق الأمر بالتطور والتغيير على المستويين المحلي والاقليمي “.

واثنت الدكتورة عواد على المهارات التي اكتسبها طلاب الجامعة الأمريكية في الكويت وقدرتهم على تحويلها إلى عمل من شأنه الحفاظ على نمو المؤسسات كموظفين مؤهلين في المستقبل مؤكدة ” “موظفيكم المرتقبين يرون القيمة في اتخاذ المبادرة الفردية والتعاون والعمل الجماعي.. إنهم قادرون على إدارة المشاريع ولديهم خبرة في قيادة الفرق… وأظهروا حالات من التعاطف والرحمة،بمعنى آخر ليسوا مدفوعين بالأنانية والمحور حول حب الذات لقد أدركوا التحديات الأوسع نطاقا التي يواجهها أي مجتمع… وشاركوا في مناظرات حول كيف يمكننا كأفراد وكمجتمعات أن نمضي قدما. لقد تعلم طلابنا كيفية التعلم لذلك بصرف النظر عن اي امر فسيكونون سريعين متجاوبين وماهرين في التكيف عندما يكون التغيير أمرا لا مفر منه. “

وشددت الدكتورة عواد على أهمية المشاركة من جانب الشركات في المعرض لتحقيق المنفعة المتبادلة لتنمية الطلاب والشركات على حد سواء قائلة “امنحهم فرصة.. وسيحدثون الفرق الذي نسعى إليه جميعا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى