شباب وتعليم

الجامعة الأمريكية في الكويت تحصل على اعتماد AACSB لكلية إدارة الأعمال والاقتصاد

الكويت– هاشتاقات الكويت:

أعلنت الجامعة الأمريكية في الكويت عن حصول كلية إدارة الأعمال والإقتصاد بالجامعة على الاعتماد  الاكاديمي الدولي من قبل الهيئة الدولية لتطوير كليات الأعمالAACSB  ، ما يشهد بأن الكلية قد استوفت معايير التميز في تعليم إدارة الأعمال وأظهرت أنها ملتزمة بالتمسك بجودة برامجها والنهوض بها.

واشاد عميد كلية ادارة الأعمال في الجامعة الامريكية في الكويت الدكتور رالف باليام بالجهود الحثيثة  التي بذلها رئيس وأعضاء لجان  الاعتماد التوجيهية التي أدى عملها الشاق إلى هذا الإنجاز مؤكدا ان حصول الكلية على اعتماد AACSB جاء نتيجة التزام الجامعة بتعليم الاداب الحرة والدعم المتميز لتحقيق أعلى معايير التعليم وتطوير المناهج والتركيز على الجودة التعليم والبحث  يعتبر اعتماد AACSB علامة مميزة في تعليم إدارة الأعمال وحصل عليه أقل من 5 بالمائة من كليات إدارة الأعمال في العالم.

من جانبها، اكدت رئيسة الجامعة الأمريكية في الكويت الدكتورة روضة عواد ان “القيمة الحقيقية لهذا الاعتماد انه مهد لنا طريقا نحو التميز في كل جانب من جوانب التعليم اضافة إلى القدرة على مقارنة تجاربنا مع المؤسسات التعليمية العالمية  المماثلة”.

تأسست AACSB في عام 1916 ، وهي هيئة الاعتماد الدولية الأقدم في مجال إعتماد كليات الإدارة وهي أكبر شبكة تعليمية لإدارة الأعمال تربط بين الطلاب والمعلمين والشركات في جميع أنحاء العالم لتحقيق هدف مشترك : إنشاء جيل جديد من القادة البارزين. ومن هذا المنطلق، تقوم كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بالجامعة الأمريكية  بتشجيع  المشاركة و الإندماج و تحفيز التفكير التصميمي ولعب دور مؤثر في تأسيس مبادئ التعليم الإداري المسؤول  و الفعال في المجتمع.

وبهذا الاعتماد تكون كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة الامركية في الكويت قد حصلت على الاعتماد الثاني حيث كان  الأول من مجلس اعتماد كليات وبرامج إدارة الأعمال ACBSP  الذي تم منحه في نوفمبر 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى