شباب وتعليم

الجامعة الأمريكية في الكويت تنظم لقاءً تنويرياً افتراضياً لموظفيها الجدد والعائدين

عقدت الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) لقاءً تنويرياً افتراضيًا للموظفين الجدد والعائدين وأعضاء هيئة التدريس استعدادًا للفصل الدراسي المقبل في خريف 2021.

رحبت رئيسة الجامعة الامريكية في الكويت الدكتورة روضة عواد بعودة أعضاء هيئة التدريس إلى الحرم الجامعي حيث بدأت بالإشادة بمرونة الإدارة وأعضاء هيئة التدريس منذ بداية الوباء. ونعت د.عواد وفاة الدكتور شفيق الغبرة المؤسس والرئيس السابق للجامعة الأمريكية في الكويت، قائلة أثناء تأبينها “لقد كان شخصية كاريزمية ومتواصلا تماما ولديه العديد من الأفكار ولم يكن يخجل مشاركتها واختبارها وتنفيذها، شاملا بطبيعته اشراك كل شخص مما خلق “ضجة” مؤسسية أصبحت معدية. بالنسبة له وللآخرين الذين عملوا معه كان على الجامعة الأمريكية في الكويت أن تكون مختلفة وأصبحت مختلفة، لذا بدلا من أن نتبع كنا نقود وأعتقد أنه إلى حد كبير هذا ما نواصل القيام به”.

ثم انتقلت رئيسة الجامعة لمناقشة التطورات المختلفة التي تم تنفيذها على البنية التحتية التكنولوجية للجامعة الحرم الجامعي والخطط الإستراتيجية لتعزيز مهمة المؤسسة نحو توفير بيئة تعليمية استثنائية للطلاب. وكان من بين تلك الخطط جلسات تدريب أعضاء هيئة التدريس التي استضافها مركز التميز التعليمي في الجامعة، حيث قدم المركز ورش عمل متعددة لتعزيز ممارسات التدريس لدى أعضاء هيئة التدريس لدمج الأساليب التربوية الأكثر فاعلية لتشجيع تجربة تعليمية مفيدة متبادلة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

علاوة على ذلك، تحدثت الدكتورة روضة عن استعداد الجامعة الأمريكية في الكويت لاستضافة نموذج تعليمي مختلط خلال الفصل الدراسي المقبل في خريف 2021، “على مدار الفصلين الماضيين ، أكملنا الفصول الدراسية” الذكية “وقمنا بتركيب الكاميرات وأجهزة الصوت استعدادً للبث في الفصول الدراسية المختلفة لضمان متطلبات التباعد الاجتماعي. لقد تأكدنا من أن مكاتب جميع الموظفين وأعضاء هيئة التدريس آمنة ومجهزة تجهيزًا كاملاً بالتكنولوجيا اللازمة للتدريس وعقد الاجتماعات”. وتأتي هذه الإجراءات بالإضافة إلى خطط السلامة والأمن الشاملة التي سيتم تطبيقها وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.

من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي لخريف 2021 في الجامعة الأمريكية في الكويت أسبوعه الأول عن بعد، ثم  سيتحول الطلاب إلى جدول مختلط – يقسمون وقتهم بالتساوي بين الدراسة عن بعد وفي الحرم الجامعي. الجامعة ملتزمة ومستعدة لاستضافة طلابها بطريقة آمنة ومسؤولة لضمان مصلحة مجتمع الحرم الجامعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى