شباب وتعليم

الجامعة الأمريكية في الكويت “AUK” احتفلت بالأسبوع الدولي الـ13

إحتفلت الجامعة الأمريكية في الكويت “AUK” بالأسبوع الدولي الثالث عشر الذي ينظمه مكتب الحياة الطلابية بصفة سنوية للإحتفال بالتنوع الثقافي داخل مجتمع الجامعة الأمريكية في الكويت وتضمنت الاحتفالات عدة فعاليات تركزت حول التنوع الثقافي بين دول العالم.

إفتتح الإسبوع الدولي بمسابقة الطهي، حيث طلب من المشاركين تقديم أطباق تقليدية تمثل بلادهم  وشارك فيها كل من الكويت وإيران وتونس وباكستان وإسبانيا ولبنان. وفازت إيران بجائزة أفضل طبق رئيسي بينما فازت إسبانيا بجائزة أفضل طبق حلويات. وفي الممر المركزي للجامعة،  إقيم معرض القرية العالمية و الذي ضم أجنحة  للدول المشاركة في الأسبوع الدولي لعرض أهم ما يميز ثقافاتهم من ملابس وكتب وموسيقى وأطعمة تقليدية. ثم قام الحكام بتقييم الأجنحة لمنحها جائزة أفضل تمثيل للدولة.

وكان الفائزون هذا العام جناح إيران وإسبانيا ومصر حيث حلوا في المركز الأول والثاني والثالث على التوالي. وعبرت فاطمة مير أحمدي، طالبة في الجامعة الامريكية في الكويت عن سعادتها بالمشاركة في الجناح الايراني فإن عرض ثقافة بلدها جعلها تشعر بمدى إنتمائها إليه.

وتضمن اليوم الثاني في الأسبوع الدولي  موكب الدول و الذي يتم فيه استعراض للأعلام التي تمثل الجنسيات المختلفة الموجودة بالجامعة الأمريكية في الكويت، وبعد استعراض الأعلام، أقيمت الإحتفالية الثقافية التي تميزت بمجموعة من العروض من عدة دول مختلفة.

وعن هذه الفقرة قالت غادة الصحاف، طالبة في الجامعة الامريكية في الكويت ،”إن فقرة الاستعراض الثقافي كانت مسلية وزادت من معرفتنا بمختلف الثقافات”،وفي ختام العرض، قام المحكمين بتقييم العروض حيث حصدت مصرالمركز الاول ، ولبنان وفلسطين المركز الثاني بالتساوي، بينما حلت الكويت في المركز الثالث.

وإختتم الاسبوع بسباق يقوم فيه الطلبة بتنفيذ عدة مهام و تحديات عبر الحرم الجامعي ليصلون الى نقطة النهاية و شجعت هذه اللعبة روح التعاون بين الطلبة وإبراز مهاراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى