شباب وتعليمهاشتاقات بلس

الجامعة الأمريكية في الكويت «AUK» تستضيف ممثلي بنك «HSBC» لتعريف الطلبة بفرص القطاع الخاص

استضاف مكتب شؤون الخريجين والتطوير الوظيفي بالجامعة الأمريكية في الكويت «AUK»، بالتعاون مع «أمديست»، الرئيس التنفيذي وكبار أعضاء بنك «HSBC» الشرق الأوسط المحدود بالكويت، بهدف تمكين وتوجيه الطلبة نحو العمل في القطاع الخاص، حيث أقيمت سلسلة من الحلقات النقاشية بعنوان «مسارات المستقبل… الوظائف والفرص في القطاع الخاص».

وأكدت مديرة المكتب عبير التنير، أهمية هذا التعاون، مبينة أنه «يؤكد تفاني الجامعة في تمكين الطلبة والخريجين لاختيار مساراتهم المهنية، حيث ندعو أصحاب العمل إلى تبادل وجهات نظرهم، من خلال الحلقات النقاشية والندوات، لتوفير فرص لا تقدَّر بثمن للنمو المهني للطلبة. نتطلع إلى المزيد من التعاون مع (أمديست) والبنك».

وبينت التنير أن «استضافة ممثلي البنك تلعب دوراً محورياً في ربط الطلبة بفرص التطوير الوظيفي»، معربة عن فخرها بحضور اثنين من خريحي الجامعة، هما: المدير المساعد بقسم الرقابة المالية بالبنك خالد البدر، والمديرة الاستشارية لخزينة الأسواق فاطمة العلي، التي شاركت أيضاً كمتحدثة في الحلقة النقاشية.

وأدار الرئيس التنفيذي لبنك «HSBC» الشرق الأوسط المحدود- الكويت، سامر العابد، إحدى الحلقات النقاشية بجانب كبار المتحدثين من «HSBC»، بما في ذلك رئيس الخدمات المصرفية أحمد المراد، ورئيس المطابقة والالتزام ليث أشكناني، حيث تبادل المشاركون خبراتهم المهنية وإنجازاتهم، وسلطوا الضوء على إمكانيات التوظيف المتنوعة في «HSBC» والقطاع الخاص.

وأوضح العابد أن إحدى الركائز الأربع لاستراتيجية البنك هي الطاقة من أجل النمو، والتي تعني خلق ثقافة ديناميكية جاذبة للأشخاص ذوي الخبرة والمهارة، مبيناً أن التعاون الوثيق مع «أمديست» يوفر منصة مثالية لمشاركة الأفكار والمعلومات القيمة حول التطوير الوظيفي وفرص النمو الشخصي في القطاع الخاص.

وقالت المديرة الإقليمية لـ «أمديست- الكويت» سمر خليف: «بفضل الدعم المقدم من البنك، وبالتعاون مع الجامعة، نأمل أن يستمر الطلبة في الاستفادة من المعلومات والإرشادات لتعزيز وتطوير فرصهم المهنية وآفاق نموهم المستقبلية».

زر الذهاب إلى الأعلى