شباب وتعليم

الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) تقدم برامج تدريبية افتراضية دولية بالتعاون مع كلية دارتموث

قدمت الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) بالتعاون مع كلية دارتموث  برامج تدريبية افتراضية لطلاب كلا المؤسستين خلال صيف وخريف عام 2021، حيث استضافت كلية دارتموث سبعة متدربين من الجامعة الأمريكية خلال فصل الصيف، فيما تستضيف الجامعة الأمريكية حاليا متدربا من كلية دارتموث للفصل الدراسي الاول من العام 2021-2022.

تأتي البرامج التدريبية كجزء من اتفاق الجامعة الأمريكية في الكويت وكلية دارتموث والتزامهما المستمر بتزويد الطلاب بفرص الدعم والتطوير مع إظهار القدرة المتميزة على التكيف مع الظروف المتغيرة أثناء الوباء.

كما قدمت الجامعة الأمريكية في الكويت تدريبا افتراضيا لطالب دراسات عليا من جامعة إلينوي الشرقية خلال فصل الصيف كجزء من برنامج تدريب الخريجين بالجامعة الامريكية في الكويت.

وعلقت نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة في الجامعة الامريكية في الكويت الدكتورة حنان مظفر قائلة  “برامج التدريب الدولية جزء حيوي من برامجنا الدولية في الجامعة الأمريكية في الكويت والتي نعتقد بقوة أنها توفر لعدد مختار من الطلاب فرصة رائعة للمشاركة و تنويع خبراتهم في الجامعة الأمريكية في الكويت، على الرغم من عدم التأكد وبعد الاضطرار إلى ايقاف برامجنا في عام 2020 بسبب قيود السفر، قررنا في صيف عام 2021 المضي قدما من خلال تصميم البرامج لتناسب قيود السفر والإغلاق من خلال تقديم تدريب افتراضي للطلاب ونحن فخورون بكل الذين قاموا بهذا العمل ونشكرهم على التزامهم “.

وتجدر الاشارة إلى أن الجامعة الأمريكية في الكويت وكلية دارتموث يتعاونان من خلال الاتفاقية التي وقعت عام 2003 والتي سهلت سلسلة من المشاريع الاستشارية والتعاونية بما في ذلك تبادل الطلاب (برنامج تدريب يقدم وحدات دراسية) ومشاريع تعاون أكاديمية وادارية، بالاضافة الى برنامج زمالة أعضاء هيئة التدريس. تم تجديد الاتفاقية مرتين (عامي 2008 و 2013) وتعكس التزام المؤسستين بالحفاظ على التعاون عبر الثقافات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين، إن التزام الجامعة الأمريكية في الكويت بتوفير بيئة تعليمية رائدة تستند إلى النموذج الأمريكي يتوافق مع تاريخ دارتموث وفهمها لاهمية التعليم العالي في سياق عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى