أخبار العالم

الجامعة العربية: الفلسطينيون يتعرضون للإبادة المنهجية

أكد السفير سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن الفلسطينيين يتعرضون للإبادة بصورة ممنهجة من قبل قوات الاحتلال المتحدية لكل القوانين الدولية والشرائع السماوية، مطالبا بضرورة التحرك الفوري لوقف تلك الإبادة وتوفير أسباب العيش والإغاثة لها الشعب.

وأضاف السفير أبو علي، أن الأولوية الآن هي مضاعفة الجهود لوقف آلة الحرب، خاصة وأن حرب الإبادة المتواصلة تستهدف التهجير القسري لسكان غزة من الشمال لأقصى الجنوب، وذلك يستحضر صورة نكبة 1948.

وكان المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، قد أعلن أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين حول استمرار جرائم العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني واستشهاد أكثر من 24 ألف مواطن فلسطيني و7 آلاف مفقود و61 ألف مصاب، ثلثيهم من الأطفال والنساء، واستمرار إخضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحصار مُهلك يشمل قطع كل أسباب الحياة.
ومن جانبه، قال مندوب المغرب لدى الجامعة العربية، أن هناك حاجة ملحة لموقف دولي قوى لمواجهة الانتهاكات الاسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية ، موضحا أن موقف بلاده يقوم في الأساس على دعم الشرعية الدولية على أساس حل الدولتين.

وأضاف، في كلمته أمام الاجتماع، أن المملكة المغربية أدانت الانتهاكات الاسرائيلية، معربا عن الدعم الكامل للسلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.

ودعا المجتمع الدولي لتبني موقفا حاسما تجاه الأوضاع في غزة على أساس الوقف الفوري لإطلاق النار، موضحا أن حالة الانفصام التي يشهدها مجلس الأمن هي أحد أبرز التحديات التي تواجه الأزمة التي يشهدها القطاع، في ظل تعنت إسرائيل في مسألة المساعدات الإنسانية، ناهيك عن ممارسة سياسات التهجير القسري تجاه سكان القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى