شباب وتعليمهاشتاقات بلس

«الجامعة العربية المفتوحة»: تنظم مؤتمر حول الإدارة الذكية والابتكار من أجل مدن مستدامة في نوفمبر المقبل

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة عن تنظيمها لمؤتمر (الإدارة الذكية والابتكار من أجل مدن مستدامة) خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر المقبل بمقرها في دولة الكويت تحت رعاية سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء.
وقال رئيس الجامعة في الوطن العربي الدكتور محمد الزكري في تصريح صحافي أمس الاثنين إن المؤتمر يهدف إلى تعميق الفهم للجوانب الأساسية للمدن الذكية وضمان توافقها مع أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة وتسهيل الحوارات التعاونية بين جميع الأطراف المعنية.
وأضاف الزكري أن المؤتمر يهدف كذلك إلى التشجيع على التحول الاستراتيجي واستخدام التكنولوجيا في تعزيز البنية التحتية والتعاون بين الخبراء والقادة والقطاع الأكاديمي في تبادل المعرفة والأبحاث وتوفير التوجيه نحو مستقبل مستدام ومتقدم تكنولوجيا.
وأوضح أن المؤتمر يتضمن سبعة محاور يهتم الأول بالمدن الذكية والإبتكار فيما يناقش المحور الثاني دمج أهداف التنمية المستدامة والتقدم التكنولوجي خلال تحفيز المشاركين وتوجيههم بفهم عميق يمكنهم من تنفيذ مشاريع المدن الذكية.
وبين أن المحور الثالث يبحث الترويج الاستراتيجي للمدن الذكية والتقنيات الناشئة خلال استراتيجية العلامة التجارية والتفاعل مع المبادرات التي تصف في المجال ذاته بينما يهتم المحور الرابع بنماذج الأعمال واستراتيجيات الإدارة من أجل رؤية (كويت جديدة 2035).
وذكر أن المحور الخامس يتناول التقنيات الناشئة التي تمكن من إدارة المدن الذكية والابتكارات المستقبلية من خلال فهم التقنيات الواعدة فيما يسلط المحور السادس الضوء على البنية التحتية للجيل القادم من أجل المدن الذكية والتقدم التكنولوجي أما المحور السابع فسيتحدث عن توظيف الاقتصاد المرن في خدمة المدن الذكية.
وأفاد الدكتور الزكري بأن المؤتمر سيشهد مشاركة كبيرة من علماء وخبراء متخصصين في إدارة المدن الذكية بالإضافة إلى صناع القرار والمسؤولين الحكوميين والمهندسين المعماريين والمدنيين مع مبتكري التقنية والمنظمات البيئية والمؤسسات التعليمية والمستثمرين وشركات التمويل ووسائل الاعلام والوفود الدولية وافراد المجتمع المهتمين.

زر الذهاب إلى الأعلى