أخبار العالم

الجزائر تحتفي بالذكرى الـ60 لعيد الاستقلال باستعراض عسكري ضخم

أحيت الجزائر اليوم الثلاثاء الذكرى ال60 لعيد الاستقلال بتدشين برنامج احتفالي متنوع وإقامة استعراض عسكري ضخم للقوات البرية والبحرية والجوية بعدما تم تعليق مثل هذه الاستعراضات منذ ما يزيد على 33 سنة.
وقال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في كلمة أمام الحضور الرسمي والجماهيري إن “الاستعراض العسكري يضفي وجها استثنائيا على الاحتفال بالذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية في وقت وصلت فيه البلاد بمؤسساتها وهيئاتها الدستورية مرحلة ارتسم معها وجه جزائر الثقة في الحاضر والأمل في المستقبل”.
وتميزت ستينية الاستقلال هذه السنة بتنظيم أنشطة احتفالية على مستوى جميع ولايات الجزائر بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الجداريات التي تخلد ذكرى شهداء الثورة وتحتفي بإنجازات البلاد.
وشهدت الاحتفالات الرسمية التي أقيمت صباح اليوم بالواجهة البحرية للعاصمة حضور العديد من رؤساء الدول إلى جانب وزراء أجانب وممثلي منظمات إقليمية والسلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.
وقامت القوات البرية والبحرية والجوية باستعراض مختلف الأسلحة والعتاد الحربي من طائرات حربية وعمودية والدبابات والمدرعات والعربات الحاملة لمختلف أنواع الصواريخ الأرضية والجوية والباليستية ومختلف السفن الهجومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى