أمن ومحاكم

الجمارك: إحباط محاولة تهريب حاويات أعلاف ملغومة بـ 12.5 كيلو «شبو»

في إطار تعاون كبير مثمر ومتميز بين الإدارة العامة للجمارك وإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، توج بإحباط محاولة تهريب حاويات أعلاف تحتوي على 12 كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو مخبأة داخل أكياس الأعلاف بطريقة سرية، حيث عثر عليها المفتش الجمركي بعد فتح أكياس العلف.

وفي التفاصيل، ان اخبارية من ادارة مكافحة المخدرات تدل على وجود حاويتين أرشد عنهما احد المضبوطين لديهم، وبالتنسيق مع ادارة البحث والتحري تم اصدار اذن من النيابة العامة، حيث تبين لاحقا ان الحاويتين لم يتقدم صاحبهما لتخليصهما من الجمارك فتم سحبهما من محطة الحاويات الى التفتيش حيث تم هذا الاجراء بعد تسلم اذن النيابة والعمل به.

بدورهم، قام رجال مراقبة التفتيش والاستيداع بالموانئ الشمالية- ميناء الشويخ، من فتح الحاويتين وتفتيشهما حيث تم ضبط نحو 12 كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو المخدرة، مخبأة في الحاويتين اللتين تحتويان على أعلاف «تبن» قادمة إلى البلاد عن طريق دولة آسيوية.

لتتضافر جهود الجميع باتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة حيث عمدت الإدارة العامة للجمارك وبموجب التعليمات الجمركية المتبعة بهذا الشأن لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والتعاون المثمر مع وزارة الداخلية، والذي أسفر عن ضبط صاحبها وتحويل الشحنة إلى الجهات المختصة والتنسيق مع النيابة العامة لاستكمال الإجراءات وتسليم المضبوطات.

‏‎وتحذر الإدارة العامة للجمارك كل من تسول له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى