أخبار الكويت

الجمعية الصيدلية الكويتية: لجنة تطوير مهنة الصيدلة تبدأ أعمالها بحزمة من الإقتراحات

شاركت الجمعية الصيدلية الكويتية في أولى اجتماعات لجنة تطوير مهنة الصيدلة برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د.عبدالله البدر ومنسق جودة وسلامة الرعاية الأولية بمنطقة العاصمة الصحية جنان معرفي، وفريق عمل اللجنة الذي ضم أعضاء من وزارة الصحة وجامعة الكويت وصيادلة ممثلين عن رابطة الصيدلة الإكلينيكية ورابطة التطوير المهني و ممثلين عن صيادلة القطاع الأهلي.

وأشار أمين عام الجمعية الصيدلية علي هادي أن الجمعية قدمت خلال الإجتماع رؤيتها لتطوير ومواكبة المتغيرات والتحسين المستمر في مهنة الصيدلة حرصا على العمل وفق رؤية واضحة واقعية متدرجة مدروسة ومتماشية مع التوجهات الاستراتيجية الوطنية والإقليمية والعالمية .

وأوضح أن اللجنة التي تم تشكيلها مؤخرا تعمل على بلورة المشاريع والبرامج لتطوير الممارسات الصيدلانية ، و صياغة برامج واستراتيجيات التطوير المهني للقوى العاملة في قطاعات الصيدلة ، واقتراح اللوائح والأنظمة والمعايير والسياسات الداعمة لبرامج تطوير المهنة.

مشيدا بحرص وزارة الصحة على دراسة الواقع ورصد الإحتياجات والتواصل الفعال مع العاملين في الميدان والعمل على بناء قاعدة للبيانات والمؤشرات الصيدلانية الإكلينيكية والإدارية لمتابعة مشاريع وبرامج التطوير كمصدر لترشيد القرارات.

ودعا هادي الصيادلة إلى تقديم اقتراحاتهم فيما يختص بتطوير المهنة لعرضها على اللجنة ضمن اجتماعاتها التي ستعقد شهريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى