أخبار الكويت

الجمعية الصيدلية الكويتية: نثمن توجه وزير الصحة د.أحمد العوضي في التحول الرقمي و إطلاق نظام «راقب» الإلكتروني

ثمنت الجمعية الصيدلية الكويتية خطوات وزارة الصحة وتوجه وزير الصحة د. أحمد العوضي في الربط الإلكتروني والتحول الرقمي والذي أسفر عنه مؤخرا إطلاق نظام «راقب» الإلكتروني الذي يعد الأول من نوعه، في خطوة جاءت لإحكام الرقابة على صرف أدوية المؤثرات العقلية والأدوية المخدرة من صيدليات القطاع الأهلي ولمنع سوء الاستخدام تنفيذا للقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2023 الذي تضمن إنشاء نظام إلكتروني لهذا الربط بالتعاون والتنسيق بين قطاعي الرقابة الدوائية والصحة الرقمية لحوكمة صرف هذه المواد، وتشديد الرقابة الكاملة عليها، والتأكد من صلاحية الوصفة الطبية الصادرة من الأطباء في القطاع الأهلي.

وأشادت الجمعية، في بيان صحافي، بخطوة وزير الصحة بتدشين الربط الإلكتروني بين أنظمة التأمين الصحي «عافية» والمراكز الصحية والمستشفيات الحكومية لحوكمة صرف الأدوية والحفاظ على المخزون الاستراتيجي للأدوية في البلاد.

وذكرت الجمعية الصيدلية أن أهم تحد قائم للمخزون الدوائي في البلاد يكمن في عدم انعقاد اجتماعات الجهاز المركزي للمناقصات والذي ينعكس سلبا على سلسلة الإمدادات الدوائية والمستهلكات الطبية.

وجددت الجمعية دعوتها لأمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية برفع تعديل مرسوم المعهد ليشمل التدريب على بقية التخصصات الطبية والفنية ومنها مهنة الصيدلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى