أخبار الكويت

الجمعية العامة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية : 114% ارتفاع مشاريعنا بـ 2019

ناقشت الجمعية العامة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية التقرير الإداري لنشاط الهيئة خلال عامي 2018 و2019، وتقريري الاستثمار وهيئة الفتوى والرقابة الشرعية لذات العامين، والبيانات المالية المجمعة والمدققة خلال السنوات الأخيرة.

واعتمدت الجمعية العامة، التي حضرها أكثر من 60 عضوا من شتى أنحاء العالم، مكتب التدقيق الخارجي للعامين المقبلين، واطلعت على الخطة الاستراتيجية للهيئة 2020 – 2024.

في بداية الاجتماع، استذكر رئيس الهيئة د. عبدالله المعتوق، في كلمته التي ألقاها بالإنابة عنه نائب رئيس الهيئة أحمد الجاسر، مناقب سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، لافتا إلى أن الراحل كرس حياته لخدمة العمل الإنساني، وجسد نموذجا فريدا يحتذى به في هذا المجال.

وأشار الجاسر إلى مضي الهيئة في وضع دراسات جدوى محكمة لإنشاء مؤسسة مالية عالمية للأغراض التنموية الإنسانية.

من جانبه، قال المدير العام للهيئة الخيرية م. بدر الصميط إن حجم البرامج والمشاريع المنفذة خلال عام 2019 قفز بنسبة 60 في المئة و114 في المئة، مقارنة بإجمالي حجم المشاريع والبرامج خلال العام السابق له، لافتا إلى ارتفاع عدد كفالات الهيئة في 2019 بنسبة 64 في المئة و3 في المئة، وتمثل الكفالات التعليمية حاليا أكثر من نصف عدد الكفالات في الهيئة. وكشف د. الصميط أن عدد المستفيدين المباشرين من تنفيذ برنامج الهيئة للتمويل الأصغر (القرض الحسن) بلغ 358 ألفا، كما بلغت قيمة المشاريع التي مولها البرنامج خلال العام نفسه ما يعادل 9.544.209 دولارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى