أخبار الكويت

الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان تتصدى لمخالفات تشغيل العمالة وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة

الكويت – هاشتاقات الكويت:

دعت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان جميع المواطنين والمقيمين في الكويت لرصد مخالفات تشغيل العمالة وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة خلال فترة الصيف.

وقالت الجمعية في بيان لها «يمكن للجميع رصد المخالفات ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي مع استخدام وسم #الحر_يقتلهم أو مشاركة الصور والفيديوهات على رقم الجمعية 55643333».

وتأتي هذه الدعوة تفعيلا لقرار حظر العمل بالأماكن المكشوفة خلال أشهر الحر بدءا من أول يونيو حتى آخر أغسطس، حيث يمنع القرار تشغيل العمالة في الأماكن المكشوفة من الساعة 11 قبل الظهر إلى الساعة 5 عصرا، وذلك حفاظا على سلامتهم.

ودعا رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد العجمي أصحاب العمل إلى احترام القانون وحماية حقوق العمال وتهيئة بيئة عمل لائقة لهم وتوفير تدابير أكثر أمناً في مجال الصحة والسلامة وفقاً للمعايير الدولية، مشيدا بتفعيل قرار الهيئة العامة للقوى العاملة رقم 535 لسنة 2015 في شأن حظر تشغيل العمال في الأماكن المكشوفة والذي يعتبر أحد المؤشرات التي تعكس ثقافة احترام حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق العمال بشكل خاص ومراعياً للصالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

من جانبه قال منسق الحملة مشاري السند أن الحملة يتم اطلاقها سنويا تزامنا مع تفعيل قرار حظر تشغيل العمالة في الأماكن المكشوفة أثناء فترة الظهيرة في وقت الطيف، مشيرا إلى أنها تأتي بهدف تكوين ثقافة مجتمعية مساندة لحقوق العمال ومؤيدة للجهود الحكومية في التصدي لتجاوزات أصحاب العمل بحق العمالة المهاجرة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى