أخبار الكويت

الجمعية الكويتية لدعم المخترعين تعلن انطلاق الموسم الثاني من مسابقة تكنولوجيا الإنسانية

أعلنت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، إطلاق النسخة الثانية من مسابقة (تكنولوجيا الإنسانية)، تحت شعار (للسلامة نبتكر)، بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء وإدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والتي تهدف إلى التشجيع على الابتكار والابداع، واكتشاف الأفكار والابتكارات المبدعة في المجتمع الكويتي، وعلى مستوى مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية في المجتمع الكويتي.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة سالم الثلاب، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقامته الجمعية اليوم الأربعاء للإعلان عن المسابقة، إن التسجيل في المسابقة يبدأ اعتباراً من اليوم 27 نوفمبر وحتى 27 يناير 2020م، لافتة إلى أن هذا الموسم من المسابقة يستهدف حماية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في حال نشوب حريق في مكان تواجدهم، من خلال ابتكار فكرة أو جهاز أو أي شيء يمكن أن يساهم في حمايتهم، وعلى أن تعلن النتائج خلال شهر مارس 2020م.

وبينت د. الثلاب، إنه بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المسابقة، فقد تم التوسع في النسخة الثانية من خلال إضافة بعض التعديلات التي من شأنها الارتقاء بالمسابقة، أبرزها تقسيم المشاركين إلى فئتين هما أقل من 18 عاماً ومن هم أكبر من 18 عاماً، وتقديم عدة ورش عمل تدريبية للمشاركين بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء وإدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، لمساعدتهم على تطوير أفكارهم وتحسينها.

من جانبها، أكدت مدير إدارة رعاية المسنين بوزارة الشؤون الاجتماعية الدكتورة أماني الطبطبائي، أن المسابقة تتلاقى في أهدافها ورؤيتها مع أهداف ورؤية الإدارة، خاصة أنها تتناول حماية فئة هامة في المجتمع من خطر الحرائق.

وأكدت د. الطبطبائي حرص إدارة رعاية المسنين على الاهتمام بفئة كبار السن وخدمتهم وفق الدستور الكويتي وقانون المسنين ٢٠١٦/١٨، مضيفة: سوف نعمل جاهدين على دعم هذه المسابقة الهامة، واستغلال مشاركتنا فيها للارتقاء بما نقدمه من خدمات ورعاية لهم، وذلك انطلاقاً من خبراتنا المتراكمة في التعامل معهم.

بدوره أكد المقدم مشاري جابر الفرس، رئيس مركز العمليات في الإدارة العامة للإطفاء، حرص (الإطفاء) على التعاون مع كافة الجهات بما يصب في صالح المجتمع ويساهم في حماية أفراده.

وأوضح أن المسابقة سوف تساهم في تقديم أفكار من شأنها حماية الأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن، مؤكداً أن (الإدارة) سوف تسخر كافة إمكاناتها للمساعدة في إنجاح المسابقة، مضيفاً: “كما سنقدم مجموعة من المعلومات والإرشادات للمشاركين في المسابقة من واقع خبراتنا واحتكاكنا بكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك لمساعدتهم على تحسين الأفكار وتوافقها مع الواقع الملموس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى