أخبار الكويت

الجمعية الكويتية للإغاثة تؤهل 100 شاب يمني لسوق العمل

دشنت “الجمعية الكويتية للإغاثة” مشروعاً لتمكين الشباب اليمني فنياً ومهنياً بهدف تطوير قدرات 100 شاب بمحافظة “تعز” في مجالات الإمدادات الكهربائية وصيانة الطاقة الشمسية، في إطار حملة “الكويت بجانبكم” المستمرة منذ سنوات.

وأشاد وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، في كلمته خلال حفل التدشين، بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والدعم الذي تقدمه الكويت ومنظماتها الإغاثية لليمن وشعبها عموماً ولتعز خصوصاً في المجالات الإنسانية والصحية والبيئية ومشاريع التنمية منذ أكثر من خمس سنوات.

وأضاف المخلافي أن هذه الدورات تحسن من سبل العيش لدى الشباب وتحولهم إلى أفراد منتجين يعتمدون على ذاتهم لإعالة أسرهم وتحسين وضعهم المعيشي.

من جهته، قال مدير “مؤسسة استجابة” المنفذة للمشروع محمد الكثيري، إن المشروع الذي تستمر مدة التدريب فيه 30 يوماً يساعد الشباب في الارتقاء بمستوى حياتهم والتغلب على الظروف المعيشية الصعبة الناتجة عن الحرب وحالات النزوح التي شهدتها البلاد.

وأضاف الكثيري، أن المشروع يضم أيضاً دورة لتدريب الشباب لمدة عشرة أيام أخرى تهدف لاكسابهم مهارات ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة لتمكينهم من الانطلاق وتأسيس مشاريعهم الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى