أخبار الكويت

“الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام” و “جمعية المحامين الكويتية” نظمتا ورشة “مسؤولية المحامي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”

بتعاون مشترك بين جمعية المحامين الكويتية و الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام تم عقد ورشة تدريبية بعنوان “مسؤولية المحامي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” والتي حاضر فيها الأستاذ حيدر جمال، وشارك فيها لفيف من المحامين والمحاميات.

حيث تناولت الورشة تعريف عمليات غسل الأموال من الناحية القانونية، بالإضافة إلى بيان العلاقة والاختلاف بين عمليات غسل الأموال وتمويل الارهاب، والآثار والمخاطر التي تترتب عليها.

كما بينت الورشة أهم الالتزامات المفروضة على عاتق المحامين، والتي يأتي في مقدمتها الالتزام بإخطار وحدة التحريات المالية في حال وجود شبهة غسل أموال أو تمويل إرهاب، مع بيان المسؤولية الادارية والجزائية الواقعة على المحامي حال المخالفة او الإخلال بهذه الالتزام.

كما أكدت الورشة على ما منحه القانون من صلاحيات لجمعية المحامين الكويتية، باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم مهنة المحاماة، والجهة الرقابية التي تراقب مدى التزام السادة المحامين بمتطلبات قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ ومن ثم أعطاها القانون صلاحيات فرض التدابير والجزاءات الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى