شباب وتعليم

الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة: دعم نحو 2200 من طلبة قطاع غزة بـ330 ألف دينار

أعلنت الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة إسهامها بدعم نحو 2200 من طلبة قطاع غزة العالقين في الخارج والدارسين بجامعات حول العالم بقيمة تقدر بـ330 ألف دينار كويتي (حوالي مليون دولار أمريكي) بتبرعات من أفراد وجهات خيرية كويتية بغية تذليل الصعاب أمام الطلبة الدارسين.

وأكدت أمين سر الجمعية منية النوري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء الالتزام بأهداف الجمعية المتمثلة بالحرص على تأمين تسلح الطالب الفلسطيني بالعلم وإزاحة الأعباء المادية والمعنوية عنه وحرمانه من التعليم جراء اعتداءات العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وأوضحت أن طلبة القطاع موزعون على 20 جامعة حول العالم منها جامعات في مصر وتركيا والأردن وباكستان وبنغلاديش والهند ورومانيا والمغرب وغيرها إذ تباينت المساعدات بين مصاريف دراسية وإعاشة مشددة على أن الجمعية لا تدخر جهدا في تنفيذ مشاريعها الهادفة إلى دعم التعليم والمتعلمين العرب أينما كانوا.

وقالت النوري إن أهداف المبادرة المتوافقة مع رؤية الجمعية تكمن في تسخير جميع الامكانات لدعم التعليم والمتعلمين العرب عبر التواصل مع جمعيات وهيئات خيرية خارجية تقوم بدور الوسيط بين الجمعية من طرف والجامعات والطلبة من طرف آخر لسرعة وتيرة الانجاز لا سيما لمن بآخر سنوات الدراسة للاسهام في تخرجهم والانخراط بسوق العمل لمساعدة أسرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى