أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«الجمعية الكويتية لمكافحة السرطان»: استمرار تدفق الزكوات والصدقات يساعدنا على دعم 850 مريضاً سنوياً

أعلنت الجمعية الكويتية لمكافحة السرطان أن استمرار تدفق الزكوات والصدقات يساعد صندوق مرضى السرطان على مواصلة استقبال استمارات طلب المساعدة من المرضى بعدد يتجاوز 850 حالة سنوياً.

وقال مدير الصندوق جمال الصالح في تصريح صحفي، إن الحالات تحوّل للجنة مختصة في الصندوق لإعداد تقرير شامل عن كل حالة، مبيناً أن مساعدات الصندوق تتضمن مساعدة مالية شهرية ودعماً لإجراء الأشعة والفحوصات ومساعدة المرضى الراغبين بالعودة لبلادهم بصرف تذاكر سفر ومبلغ مالي يعينهم لحين الاستقرار هناك.

وأكد الصالح أن من أهم مشاريع الصندوق تسيير رحلات عمرة سنوياً تستهدف الدعم النفسي، ويشارك بها نحو 50 مريضاً ومريضة وقد استفاد منها على مدار 25 عاماً ما يزيد عن 1500 مريض.

وأضاف أن الصندوق ومن منطلق أهدافه الإنسانية أطلق حملة لدعم مشاريعه المخصصة لمرضى السرطان بموافقة وزارة الشؤون الاجتماعية تحت عنوان «هم بانتظارك»، بهدف الاستمرار في تقديم الخدمات للمرضى من هذه الفئة.

وثمّن دعم الجهات المختلفة التي تساهم في استمرار عمل الصندوق ومنها الأمانة العامة للأوقاف، مؤكداً أهمية الدعم المجتمعي من الجهات والأفراد للمشاريع التي تدعم مريض السرطان وتخفف عنه وأسرته عبء المرض.

زر الذهاب إلى الأعلى