أخبار العالم

الجيش الأمريكي: دمرنا 5 مسيرات و زوارق للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الإثنين، أنها دمرت للحوثيين 5 طائرات مسيرة وزورقاً وصاروخاً مضاداً للسفن في خليج عدن والبحر الأحمر ومناطق سيطرة الحركة في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في تحديث عبر منصة “إكس”، إن “قوات القيادة دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية، بنجاح 3 طائرات دون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، أطلقت من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه خليج عدن”.

وأضافت “نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة دون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة يسيطرون عليها في اليمن”، مشيرة إلى أن “قوات القيادة، دمرت بنجاح زورقاً غير مأهول تابعاً للحوثيين، وطائرة دون طيار، وصاروخاً باليستياً مضاداً للسفن تابعاً للحوثيين في البحر الأحمر”.

وفي وقت سابق، أجرى قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) مايكل كوريلا، أمس، مباحثات في إسرائيل، على وقع مخاوف من احتمال اندلاع حرب واسعة في الشرق الأوسط.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية أن مايكل كوريلا وصل إلى إسرائيل أمس، مضيفة أنه “التقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت، لتنسيق النشاط الدفاعي ضد هجوم محتمل من إيران وحزب الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى