أخبار العالم

الجيش الصهيوني يستعد لعملية برية في لبنان

أكدت مسؤول أمريكي، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، رفض مقترحاً لوقف إطلاق النار في لبنان، مشيراً إلى أن إسرائيل ستبدأ عملية برية محدودة في لبنان.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة ABC الأمريكية: “يستعد الجيش الإسرائيلي لتوغل بري محدود في لبنان، ورفضت إسرائيل اقتراح وقف إطلاق النار من الاتحاد الأوروبي، حتى لو كان قصيراً”.
وفقاً للمسؤول، فإن الحكومة الإسرائيلية لا تستجيب لدعوات الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة.

وأوضح أن “تقديرات الولايات المتحدة وإسرائيل أنه تم القضاء على نحو ثلاثين من كبار قادة حزب الله خلال الأسابيع القليلة الماضية، وإن من تبقى من القادة لديهم مخاوف من وجود جواسيس بين صفوف قادة الحزب”.

وقال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت إن “محادثات تجري بشأن توسيع أنشطة الجيش في المنطقة الشمالية”.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إنه وجه بتعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، بعد مخاوف التصعيد على خلفية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وقال بايدن إنه “وجه وزير الدفاع بمواصلة تعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان، وتقليل خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقاً”.

وأضاف في بيان له أن “الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران”.

زر الذهاب إلى الأعلى