أمن ومحاكم

الحرس الوطني نظَّم الورشة التعريفية الأولى لتطبيق الحوكمة المؤسسية

استقبل وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي بحضور المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن د.فالح شجاع وفدا من ديوان الخدمة المدنية ضم كلا من مدير مكتب التنسيق والمتابعة وعضو فريق الحوكمة المؤسسية بدور البدر، ومراقب إدارة رقابة شؤون التوظيف للإدارات الحكومية والجهات الملحقة وعضو فريق الحوكمة أنور الداهوم، وذلك بمناسبة إقامة الورشة التعريفية الأولى بعنوان «تطبيق الحوكمة المؤسسية في الحرس الوطني» التي عقدت بالتعاون مع الديوان. ورحب الرفاعي بالوفد، ونقل لهم تحيات وتقدير قيادة الحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، والشيخ فيصل النواف نائب رئيس الحرس، مؤكدا اهتمام الحرس الوطني بتطبيق قواعد الحوكمة المؤسسية في الحرس الوطني، ليواصل مسيرته في تطوير أسس ومعايير ومؤشرات الحوكمة المؤسسية انطلاقا من أهداف الوثيقة التوجيهية للحرس الوطني 2025 «حماية وسند».

من جانبه، قال اللواء الركن د.فالح شجاع إن الحرس يحرص على تفعيل مبادئ الحوكمة التي تشكل المحاور الأساسية في تطوير أداء الجهاز الحكومي في إطار تنفيذ سياسات خطة التنمية ودعم مبادئ النزاهة والمحاسبة وسيادة القانون.

وألقى مدرب الحوكمة المؤسسية في ديوان الخدمة المدنية أنور الداهوم كلمة خلال الورشة التعريفية تناول فيها تعريف الحوكمة المؤسسية وأهميتها في تطوير الهيكل الإداري للمؤسسات الحكومية والقواعد والإجراءات اللازمة لتطبيقها ومن المخول بتطبيقها. كما قدم مدرب الحوكمة المؤسسية المقدم د.عبدالرحمن منهل عرضا مرئيا عن خطوات الحرس الوطني في تطبيق الحوكمة المؤسسية.

وفي نهاية الورشة قام المعاون للعمليات والتدريب بتكريم المشاركين من ديوان الخدمة المدنية.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى