تكنولوجيا

الحكومة الألمانية تحذر المسؤولين الفيدراليين من استخدام تطبيق «واتساب»

حذّر مفوض الحكومة الألمانية لشؤون حماية خصوصية البيانات أولريش كيلبر، المسؤولين الفيدراليين من استخدام تطبيق «واتساب» للتراسل.

وبحسب موقع «دويتشه فيله» الألماني، فقد بعث كيلبر برسالة إلى جميع الوزارات الفيدرالية، يحذرهم فيها من استخدام التطبيق، وسط مخاوف من أنه يغذي شركة «فيسبوك» المالكة له بالمعلومات والبيانات الخاصة بمستخدميه.

وقال كيلبر في الرسالة: «يجب على جميع الهيئات احترام حماية البيانات وعدم تجاهلها حتى في هذه الأوقات الصعبة»، قاصداً بذلك أزمة فيروس كورونا المستجد التي يعاني منها العالم كله.

وسجلت ألمانيا حتى صباح اليوم الاثنين أكثر من 174700 إصابة و7934 حالة وفاة، بفيروس كورونا.

وأشار كيلبر إلى أن من بين المعلومات التي يتم تداولها هي المعرف الرقمي لأجهزة المستخدمين (عنوان الـIP) ونظام التشغيل الخاص بهم، وأماكن وجود المستخدمين، وأنواع هواتفهم وكذلك تاريخ ووقت إرسال الرسائل.

ورفض «واتساب» هذه الاتهامات، مؤكداً أنه لا يعيد توجيه بيانات المستخدمين إلى «فيسبوك».

وقال المتحدث باسم التطبيق: «لا يمكن لـ(واتساب) قراءة الرسائل التي يرسلها مستخدموه لبعضهما بعضاً لأنها يتم تشفيرها بالكامل بشكل افتراضي، لذلك فإنها لا تظهر لأحد غير المرسل والمتلقي».

جدير بالذكر أن تطبيق «واتساب» يستخدمه أكثر من 1.5 مليار مشترك شهرياً، وقد قدم منذ فترة خدمة تشفير الرسائل والمعلومات الخاصة بمستخدميه، والتي يؤكد أنها تمنع شركات التكنولوجيا نفسها من الوصول إلى محتوى الرسائل المتداولة.

 

 

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى