أخبار العالم

الحكومتان الكويتية والهندية توقعان مذكرة تفاهم لحماية العمالة المنزلية

نيودلهي– هاشتاقات الكويت:

كشفت صحيفة Times Of India أن الحكومتين الهندية والكويتية وقعتا أمس الأربعاء مذكرة تفاهم لـ «تعزيز التعاون في مجال حماية العمال المنزليين الهنود في الدولة الخليجية»، وفق ما أوردته الصحيفة.

وقالت الصحيفة: «أن مجلس الوزراء الاتحادي وقع مذكرة التفاهم مع الكويت»، مضيفة:« توفر مذكرة التفاهم إطاراً منظماً للتعاون في الأمور المتعلقة بالعمال المنزليين وتوفر ضمانات معززة للعمال المنزليين الهنود بما في ذلك العاملات المنتشرات في الكويت».

بدورها أوردت صحيفة Swarajya أنه «جاء في بيان حكومي أن مذكرة التفاهم صالحة في البداية لمدة خمس سنوات وتتضمن اعتمادًا للتجديد التلقائي»، مضيفة أنه: «سيتم تشكيل لجنة مشتركة تتكون من ممثلين عن البلدين لتوجيه تنفيذ مذكرة التفاهم».

نتيجة بحث الصور عن الهند والكويت

وقالت Times Of India أن «مذكرة التفاهم التي توفر إطارًا منظمًا للتعاون في الأمور المتعلقة بالعاملين المنزليين تنص على ضمانات أقوى لعمال المنازل الهنود، بما في ذلك النساء العاملات».

هذا وقالت صحيفة Swarajya أن «الكويت كانت ومازالت أيضاً شريكا موثوقا به في أمن الطاقة في الهند، وهي تاسع أكبر مورد للنفط الخام، كما أنها تلبي 4.6 في المائة من احتياجات الهند من الطاقة»، مضيفة: «من الناحية التاريخية، كانت العلاقات الهندية الكويتية ذات بعد تجاري مهم. كانت الهند على الدوام من بين أكبر عشرة شركاء تجاريين للكويت. فقد بلغ إجمالي التجارة الثنائية مع الكويت خلال 2015 أكثر من 6.2 مليار دولار أمريكي».

جدير بالذكر أن الفلبين كانت هي الأخرى قد وقعت مذكرة تفاهم مع الكويت بشأن العمالة المنزلية، وذلك بعد أزمة استمرت لفترة قرر خلالها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي فرض حظر  على إرسال العمالة الفلبينية للكويت، لكنه سرعان ما ألغى قراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى